كُره غير مبرر

كُره غير مبرر

لا يدخر ديديه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي وقتاً ولا جهداً للهجوم الدائم وغير المبرر على مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة.

وهاهو يعاود الكره ويستبعد اللاعب ذو الأصول الجزائرية من تشكيلة المنتخب الفرنسي رغم المستوى الجيد الذي يقدمه مع النادي الملكي في الأونة الأخيرة. بل أن ديشان تمادى وتجاوز في حق كريم لمجرد إعجابه بفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ينتقده ليصف تصرفه ب"الحقير".

والحقيقة أنه لا أحد يستطيع أن يفهم حتى الأن سرهذا الكره الشديد الذي يكنه ديشان لبنزيمة لأنه إذا كان من المفهوم في فترة ما أنه إضطر لإستبعاد اللاعب وقت التحقيق معه في القضية الشهيرة الخاصة بزميله فالبوينا لكن إستمراره في ذلك بعد أن هدأت تلك الزوبعة رغم مردوده الجيد مؤخراً مع ناديه وإفتقاد منتخب الديوك لمهاجم مميز كما شاهد الجميع في كأس الأمم الأوربية الأخيرة يفتح باب التساؤلات عما إذا كان الأمر شخصي.

وبصرف النظر عن محتوى الفيديو الذي أثار غضب مدرب المنتخب الفرنسي وبفرضية أن اللاعب أخطأ رغم أن جميع اللاعبين يتعاطون بشكل دائم مع مواقع التواصل الإجتماعي وكثيراً ما تصدر عنهم تصريحات تثير الجدل وليس مجرد "إعجاب" بفيديو فإنه ليس من المقبول إطلاقاً أن ينساق ديشان إلي ذلك ويدخل في تلاسن مع لاعب.

وهناك سؤالان يفضحان العداوة الشخصية ويكشفان الظلم البين والفج الذي يمارسه ديشان مع كريم أولهما هل فعل بنزيمة على مواقع التواصل الإجتماعي واحد على عشرة مما يدلي به نجم المنتخب الإسباني وبرشلونة جيرارد بيكيه من تصريحات سياسية ورياضية؟ وهل إستبعد أيا من مدربي منتخب "لاروخا" اللاعب على خلفية هذه التصريحات؟

أما السؤال الثاني فهو إذا كان الأمر مجرد خلاف رياضي وليس به شبهة "شخصنة" ويرى ديشان أن اللاعب أخطأ في حقه فقط. فلماذا لم يستجب كابتن فرنسا السابق لمحاولات كريم العديدة للتقارب معه في الفترة الماضية خاصة قبيل "اليورو" وبعدها مباشرة؟ ولماذا لم يحذو حذو الكبير جوارديولا في أزمته الشهيرة مع الإيفواري يايا توريه والتي تجاوز فيها بيب خلافاته مع اللاعب بل ويضعه حالياً في تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية من أجل مصلحة النادي بعد أن إستعاد مستواه؟

وهنا لابد من توجيه رسالة واضحة لديشان بأن المدرب الذي يحب ويكره لن يعرف أبداً طريق النجاح.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل