من قلب ٱسفي....الوداد يرتدي درعا دهبيا نقش عليه الرقم ١٩

من قلب ٱسفي....الوداد يرتدي درعا دهبيا نقش عليه الرقم ١٩

ليس من قلب كازابلانكا ولاحتى من الرباط ، بل من قلب ٱسفي تلك المدينة الساحلية المطلة على المحيط الأطلسي. هناك في ملعب المسيرة كتب الوداديون فصول حكايتهم مع اللقب ١٩ حيث واجهوا القرش المسفيوي المتوهج هاته السنة في الدوري المغربي الممتاز.

1 أهمية المباراة

كبيرة للغاية، فكتيبة عموتة هاته السنة تعيش تحديين ، الأول حسم لقب البطولة والثاني الدهاب لأبعد نقطة ممكنة في عصبةة أبطال أفريقيا، مسابقة كادت كتيبة توشاك أن تفوز بلقبها لولا ذاك الخروج المر أمام الزمالك المصري في نصف النهائي، مما يعني أن رفاق دجيبور حضروا لٱسفي بنية واحدة، وضع ثلاث نقاط دهبية في الجيب وطي ملف الدوري المغربي ثم التفرغ التام لزاناكو هناك في زامبيآ.

2 للتاريخ كلمة، لماذا إسم الوداد؟

لمعرفة سبب تسمية الفريق بالوداد من الضروري العودة لسجلات التاريخ وبالضبط تلك البدايات الأولى لتكوين الفريق حيث تقول الحكاية أن الراحل محمد بن جلون أحد مؤسسي الوداد حضر متأخرا لإجتماع عقده الأعضاء المؤسسون للفريق بهدف البحث عن إسم للفريق، وعن سبب تأخره صرح محمد بن جلون أن السبب هو متابعته لفيلم مشهور للسيدة الطرب العربي أم كلثوم يحمل عنوان وداد ،ومباشرة وافق الأعضاء على منح فريقهم إسم الوداد البيضاوي أو واك دو كازابلانكا كما هو رائج.

3 أمين بنهاشم يمنح قرش ٱسفي أسنانا حادة كمنشار

لامبالغة في الأمر فقرش ٱسفي في لحظة من اللحظات فقد حتى الرغبة في السباحة وكاد يجنح لشاطئ ٱسفي بحثا عن منقد وفي نفس الوقت فقد أسنانه ، حتى أسماك السردين تمر أمام عينيه وهو غير قادر على تمزيقها.

باللتعاقد مع أمين بنهاشم ظهرت بصمة الرجل، فتعافى القرش وعادت له الرغبة في السباحة، فتوالت النتائج الإيجابية وحتى كتابة هاته السطور فالفريق في وسط سبورة الترتيب في مركز ثامن برصيد ٣٦ نقطة بعيد كل البعد عن منطقة الخطر المؤدية للدرجة الثانية، دليل على أن بنهاشم قام بعمل جيد منذ قيادته للفريق.

4 هو إذن اللقب ١٩ للوداد

قضي الأمر وكتب أن الوداد فاز باللقب ١٩ في مسيرته، علما أن الواك نال ٥ ألقاب قبل أن ترى النور الجامعة الملكية لكرة القدم، وكان ذلك في سنوات، ١٩٤٨ـ١٩٤٩ـ١٩٥٠ـ1951ـ١٩٥٥، أما ال ١٤ لقبا ٱخر فكانت في مواسم، ١٩٥٧ـ١٩٦٦ـ١٩٦٩ـ١٩٧٦ـ١٩٧٧ـ١٩٧٨ـ١٩٨٦ـ١٩٩٠ـ١٩٩١ـ١٩٩٣ـ٢٠٠٦ـ٢٠١٠ـ٢٠١٥ـ٢٠١٧.

5 فرق قد تستجيب لنداء دوري الدرجة الثانية

هناك المتفوقون الذين لاخوف عليهم، هناك أصحاب الكراسي الٱمنة، وهناك الذين بنوا بيوتهم فوق رمال متحركة، رمال تشبه كثيرا تلك الموجودة بمنطقة مرزوكة محج ملايين السياح من العالم.

أما الفرق التي دق جرس الخطر في أذنيها فهي، المغرب التطواني،شباب أطلس خنيفرة،كوكب مراكش ورصيدها ٣٠ نقطة.

في خطر أكثر، قصبة تادلة ٢٧ نقطة وشباب ريف الحسيمة ٢٨ نقطة مما يعني أن الدورتين المتبقيتين تحملان جديدا مرتقب يوضح بجلاء معالم الفريق الذي سيرافق النادي القنيطري الذي غادر رسميا نحو الدرجة الثانية هناك في قعر نهر سبو حيث لم يكن أحد يتوقع أن فارس سبو سيهبط للدرجة الثانية ، فريق سبق له أن نال لقب الدوري المغربي الممتاز وأنجب واحدا من عباقرة الكرة المغربية، أليس كذلك يا محمد البوساتي؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل