عصبة أبطال إفريقيا....زاناكو يرفع سقف التحدي عاليا

عصبة أبطال إفريقيا....زاناكو يرفع سقف التحدي عاليا

شكل فوز زاناكو على القطن الكامروني حلقة جديدة في المجموعة الرابعة لأن هذا الفوز حتما سيضع ضغطا رهيبا على أكتاف الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي.

زاناكو يحقق إنطلاقة مثالية

صحيح إلى حد بعيد أن زاناكو وضع ضغطا رهيبا على كل من الأهلي والوداد، خصوصا الفريق المغربي الذي تجمد رصيده في ثلاث نقاط جناها من إنتصار وحيد على قطن الكامرون، ليتلقى بعدها الفريق الأحمر ضربة قوية عندما إنهزم بزامبيا بهدف يتيم، هزيمة كان بالإمكان تفاديها لتفادي الدخول في دوامة حسابات ٱخر ساعة.

الوداد مطالب بالفوز على الأهلي في برج العرب

حسابيا الأهلي يقرأ الأمور بطريقة أخرى لأن فوزه على الوداد سيرفع رصيده لسبع نقاط ، وفي نفس الوقت هذا الفوز قد يخرج الفريق البيضاوي رسميا من المنافسة على إحدى البطاقتين .

إذن كتيبة عموتة على المحك وفي مفترق الطرق ، ومباراة برج العرب ستوضح إلى أي مذى بإمكان رفاق دجيبور تصحيح الوضع أمام نادي القرن ، الأهلي المصري المتعود على رفع التحديات وحصد الألقاب.

والحقيقة أن الأهلي ولتفادي كل الحسابات سيسعى لحصد ثلاث نقاط أمام الوداد لأن الهزيمة تجعل الفريق المغربي في الرتبة الثانية برصيد ٦ نقاط ، في حين سيتجمد رصيد الفريق المصري في ٤ نقاط.

أطلت كل السيناريوهات برأسها

فعلا خلط زاناكو كل الأوراق برصيده الحالي ٧ نقاط، والسؤال الذي يطرح نفسه هو: كيف التخلص من زاناكو؟ حتى يتسنى لنا متابعة فريقين عربيين في الأدوار المقبلة.

لاشك أن التعادل الذي خطفه الفريق الزامبي في برج العرب كان حاسما ، لكن زاناكو حقق ضربة معلم عندما هزم الوداد ، لينجح بعد ذلك في دق المسمار في نعش قطن الكامرون الذي يبدو أنه خرج رسميا من المنافسة على إحدى البطاقتين.

يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر

وحتى نكون صادقين، يمكننا القول يوجد في زاناكو ما لايوجد في الوداد حاليا. نقول حاليا لأن كل شئ نسبي وقابل للتغيير ، فالوداد قد يظهر شخصية البطل أمام الأهلي ، ثم يسقط زاناكو والأهلي داخل الديار وينهي القصة الجميلة مناك في غاروا.

هو إذن سيناريو وردي ونسبي ، أليس كذلك يا سيد النسبية ألبر إنشتاين؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل