المحطة الحاسمة في صراع الكبيرين

المحطة الحاسمة في صراع الكبيرين

ماذا بعد الخامسة ؟

بعد أن توج كريستيانو رونالدو بلقب دوري الأبطال هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي في سابقة تاريخية. وبعد تربعه على عرش هدافي البطولة على مر العصور أصبح من المؤكد حصول الدون على كرته الذهبية الخامسة ليعادل رقم الأسطورة ليونيل ميسي ويضعه تحت الضغط في صراعهما الدائم في سباق الأرقام القياسية.

ومع إقتراب النجمين الكبيرين من الأمتار الأخيرة من مشوارهم الكروي حيث بلغ صاروخ ماديرا عامه الثاني والثلاثين في حين أكمل الأسطورة عقده الثالث فإن كل المؤشرات تؤكد أن الموسم القادم هو بمثابة المحطة الحاسمة التي ستفض الشراكة بين هذين اللاعبين الإستثنائيين في هذه المنافسة الرهيبة التي شهدتها الكرة العالمية منذ إنتقل الدون للعب في الليجا عام 2009.

وبما أن الموسم المقبل ربما سيشهد أخر كأس عالم للنجمين الكبيرين فإنه سيكون الفرصة الأخيرة بالنسبة لميسي لتحقيق إنجاز دولي مع منتخب الأرجنتين بنفس الصورة البراقة التي حققها مواطنه دييجو أرماندو مارادونا في عام 1986 لأن ليونيل حتى لو شارك بعد ذلك في البطولة التالية سيكون قد وصل إلي الرابعة والثلاثين من عمره ولا يدري وقتها في أي حالة فنية وبدنية سيكون بحكم السن.

أما CR7 الذي سجل عودة قوية وخارقة في العامين الأخيرين بفوزه بكرة ذهبية وضمان حسمه للثانية فيملك فرصة إضافية في صنع إنجاز جديد مع منتخب بلاده بعد تتويج البرتغال بلقب اليورو الماضي وهي المشاركة في كأس القارات خاصة في ظل عدم إهتمام المنتخبات الكبرى بتلك البطولة كما صرح يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم بأنها بطولة زائدة ويجب إلغائها ومشاركته بالصف الثاني فيها.

هذا بالطبع إلي جانب الصراع المتواصل والمعتاد بين الأسطورتين على مستوى الأندية الموسم المقبل محلياً وقارياً والذي سيكون محتدماً بعد أن وصل الريال إلي القمة مع أسطورة أخرى هو الفرنسي زين الدين زيدان وعودة برشلونة المرتقبة بعد دخوله حقبة جديدة بقيادة فالفيردي والصفقات القوية المحتملة لتدعيم صفوف الفريق.

فيا ترى لمن ستكون الكلمة الأخيرة في هذا السباق الممتع الذي ترجو كل جماهير الساحرة المستديرة حول العالم ألا يصل أبداً إلى خط النهاية؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل