الريال ملكا على أوروبا للعهدة ال12: الملكي يحوّل العجوز إلى رضيع.. وشامية خنوس تتحدى الخبراء وتتنبأ برباعية الانهيار الفظيع ؟؟؟

الريال ملكا على أوروبا للعهدة ال12: الملكي يحوّل العجوز إلى رضيع.. وشامية خنوس تتحدى الخبراء وتتنبأ برباعية الانهيار الفظيع ؟؟؟

بعد صمود دام 45 د أي شوطا واحدا فقط اتسم بالندية والتكافؤ في الأداء والنتيجة مع تفوق نسبي له من خلال فرصتين ذهبيتين للتهديف، ومع بداية الشوط الثاني ظهر الفريق العريق الملقب بالعجوز تائها وغير متزن نفسيا وفنيا وتكتيكيا مما سمح لرفقاء ايسكو بتسيير المرحلة الثانية بكل سهولة وفعالية وإهانة الحارس المخضرم الأسطورة الإيطالية برباعية مذلة في آخر نهائي له ولعدة زملاء له في نهاية مشوارهم الاحترافي الكروي،

بقلم أبو محمد عبد الصمد بللوش- الجزائر.

بعد صمود دام 45 د أي شوطا واحدا فقط اتسم بالندية والتكافؤ في الأداء والنتيجة مع تفوق نسبي له من خلال فرصتين ذهبيتين للتهديف، ومع بداية الشوط الثاني ظهر الفريق العريق الملقب بالعجوز تائها وغير متزن نفسيا وفنيا وتكتيكيا مما سمح لرفقاء ايسكو بتسيير المرحلة الثانية بكل سهولة وفعالية وإهانة الحارس المخضرم الأسطورة الإيطالية برباعية مذلة في آخر نهائي له ولعدة زملاء له في نهاية مشوارهم الاحترافي الكروي، وقد اتفق كل الخبراء والصحافيين والأنصار الذين يفقهون في أصول الكرة المستديرة على أن الكتيبة الملكية تستحق الفوز والتاج ال12 لتوفرها على كل أسباب النجاح خاصة توفرها على تركيبة بشرية ممتازة فنيا وبدنيا، وعلى أهم أسباب الانهيار المفاجئ الذي المخيّب لآمال محبي اليوفي وكل من كان ينتظر سقوط الكتيبة الزيدانية للاحتفال بطريقته الخاصة، وأهمها:

1/ سوء التحضير النفسي: وقد ظهر ذلك جليا من خلال عصبية الحارس القائد بوفون وجل زملائه وعدم التعامل بايجابية وحكمة مع الضغوط النفسية والعصبية ومجريات الشوط الثاني وهو ما أثر سلبا على أداء الممثل الايطالي وتوازنه؛ ويتحمل ذلك المدير الفني ماسيمو أليغري وطاقمه الفني الذي فشل في تأهيل لاعبيه نفسيا ؟؟؟

2/ اختلال الدفاع أمام فعالية رونالدو: رغم اتسامه بالصلابة والقوة والتنسيق والحرارة( 3 أهداف في 12 مباراة)، ظهر دفاع يوفنتوس بقيادة الدكتور في الاقتصاد جورجيو كييليني( حائز شهادتي دكتوراه دولة) بمعية يوناردو بونوتشي وأندريا بارزالي، مختلا ومفككا وعاجزاً عن التعامل مع الهداف التاريخي للريال البرتغالي كريستيانو رونالدو وشل تحركاته الخطيرة، خاصة مع لعبه كمهاجم متأخر وراء مهاجمين اثنين كرأسي حربة، رغم اعتماد المدرب الايطالي المحنك خطة الدفاع بثلاثة عناصر قوية وخبيرة، ورغم نجاحه أمام الثلاثي الكاتالوني البارصاوي الخطير المتألق" ميسي نيمار سواريس" .

3/ اختفاء ديبالا وهيغواين: لم يظهر هجوم اليوفي بالحيوية والقوة والخطورة على غير ما حدث خلال مشوار الفريق في الأدوار السابقة وخاصة أمام رفقاء الأسطورة الظاهرة ميسي( 22 هدفا)، بسبب اختفاء النجمين الأرجنتينيين" ديبالا وهيغواين" بشكل غريب ومحيّر رغم هشاشة الدفاع الملكي وإمكانية اختراقه( 18 هدفا)، ورغم تألق المهاجم الكرواتي الشرس ماندوزكيتش مسجل هدف التعادل.

4/ خسارة معركة الوسط: خسر اليوفي معركة الوسط أمام الريال خاصة خلال أطوار الشوط الثاني، وتفوق الفرنسي زين الدين زيدان على الايطالي أليغري تكتيكيا بكل وضوح، وقد فشل هذا الأخير في عزل الوسط المدريدي عن هجومه أو شل حركية منشطيه الثلاثي المتميز كاسيميرو البرازيلي ولوكا مودريتش الكرواتي وتوني كروس الألماني.

5/ الإفلاس التكتيكي للبطل الايطالي: بدا المدرب الايطالي الخبير والبطل في عدة نسخ أليغري مفلسا تكتيكيا، خاصة خلال المرحلة الثانية، ولم يحسن التعامل جيدا وبذكاء لا في جانب التحضير النفسي ولا من حيث التغييرات المتأخرة والسيئة، حيث كان عليه إقحام الكولومبي كوادرادو مع بداية الشوط الثاني مكان الأرجنتيني هيغواين الذي استسلم للرقابة وكان ظلا لنفسه، وإشراك الكرواتي ماندوزكيتش في مركز رأس حربة إلى جانب ديبالا وكوادرادو من أجل تنشيط الهجوم واختراق الدفاع الملكي الهش وتخفيض الضغط عن دفاع اليوفي؛ ليثبت للعالم الكروي بأنه ماركة فنية تقنية كروية ايطالية وفي حدود الكالسيو الايطالي وفقط ؟؟؟

في الأخير... وجب التذكير والتنويه بالشاب حسين خنوس المناصر الوفي للملكي ولسريع غيليزان الذي تحدى كبار خبراء التحليل الكروي بتنبئه برباعية انهيار العجوز الفظيع... وقبل أسابيع.. وتحول العجوز إلى رضيع...رغم احترافه بيع الشامية المحلية اللذيذة خلال شهر رمضان المبارك....

تحياتي وتقديري ورمضان كريم ومبارك للجميع...

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل