دوري أبطال أفريقيا ...الأهلي يسقط الوداد بسهمين

دوري أبطال أفريقيا ...الأهلي يسقط الوداد بسهمين

حتما الوداد البيضاوي لا يتقن فن العوم خاصة في نهر النيل، هو القادم من كازابلانكا المترامية الأطراف على المحيط الأطلسي.

1 لننصت قليلا فهيرفي رونار يتحدث

بعد خروج أسود الأطلس أمام الفراعنة في كان الغابون كثرت الإنتقادات فإستل البعض معاول الهدم ليحطم كل ما تم بناءه، لكن الناخب الوطني رونار خرج بتصريح لافت ، ففسر هزيمة أسود الأطلس بجملة واحدة تستحق كل كلمة منها ألف سطر تحتها بقلم من الأفضل أن يكون بحبر أحمر حتى تبقى الكلمات موشومة في الذاكرة إلى الأبد.

قال الثعلب الفرنسي بالحرف: كرة القدم المصرية تسبق كرة القدم المغربية بعشر سنوات. إنها حكمة فعلا دون أدنى مبالغة فخلال مواجهة الأهلي والوداد ظهر جليا أن الوداد يحتاج جيلا كاملا لللحاق بالأهلي المصري، يشبه الأمر ذاك السباق الأزلي بين الأرنب والسلحفاة، ونترك للقارئ الكريم حرية تخمين من سيفوز بالسباق.

2 اللقب ١٩...حق وأريد به باطل

أما وجه الحق فهو أن الوداد فاز عن جدارة وإستحقاق باللقب ١٩ في الدوري المغربي، أما وجه الباطل فهو داك الإعتقاد بأن الوداد سيفوز بلقب عصبة الأبطال لأنه نال درع الدوري المغربي كما إعتقد العديدون قبل إنطلاق المواجهات الحاسمة في دوري أبطال إفريقيا.

دليل قاطع على أن الدوري المغربي متوسط المستوى مقارنة بالدوري المصري والتونسي مثلا والدليل عروض الوداد في برج العرب وحتى في زامبيا . لا أدري إن كان الدوري الزامبي أقوى من الدوري المغربي.

3 خطة ٤ـ٤ـ٢ مملة وكرات هاتفية

هي حقا هاتفية وتفتقر لأهم عنصر في عالم المستديرة وهو المباغثة ملح طبق كرة القدم.

أما ٤ـ٤ـ٢ فيصر عموتة عليها وهو لايملك أدوات تنشيطها: ظهيرين سريعين، وسط ميدان فعال وهجوم فتاك. أليس كذلك يا إبراهيم النقاش؟ أليس كذلك يا دجيبور؟

4 قد يشدنا الحنين لنسخة توشاك

بعض مشجعي القلعة الحمراء قد يشدهم حنين جارف لنسخة توشاك فقد كانت أفضل بكثير من التي أمامنا لأن الولزي كان قاب قوسين أو أدنى من ملامسة المجد القاري. سامح الله الزمالك.

للإنصاف الكروي فتكتيك توشاك كان الأفضل بكل بساطة لأنه جاور النادي الملكي وحقق رفقته نتائج جد جد طيبة.

5 هل خرج الوداد من عصبة الأبطال؟

إن لم يخرج فهو على أبواب الخروج فقد أصبح مجبرا على حصد ٩ نقاط بالتمام والكمال في ما تبقى من مباريات، وفي نفس الوقت كيف سيكون رد فعل زاناكو والأهلي؟

خلاصة الكلام ، وداد كازابلانكا في ورطة فسيناريو الخروج أخرج رأسه من تحت الماء بكل جرأة، بالطبع مياه المحيط الأطلسي وليس مياه نهر النيل. أليس كذلك يا حسام البدري؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل