معلول يجد كل الحلول وكوبر لم يكن سوبر

معلول يجد كل الحلول وكوبر لم يكن سوبر

حسم المنتخب التونسي قمة ملعب رادس بفوزه على ضيفه المنتخب المصري بهدف دون رد في إفتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

ونجح نسور قرطاج في أول ظهور رسمي تحت قيادة المدرب نبيل معلول في انتزاع فوزا مستحقا بعد أن كانوا الأفضل في كل الجوانب.

وقد أحسن نبيل قراءة منتخب الفراعنة وفكر مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر ليقدم أوراق اعتماده من جديد للجمهور التونسي ويؤكد جدارته بقيادة منتخب الخضرا كواحد من أهم الأسماء في عالم التدريب على الساحة العربية.

واعتمد معلول أسلوب الضغط العالي على المنتخب المصري في نصف ملعبه فحرمه من بناء الهجمات بشكل سليم وأجاد إغلاق الأطراف أمام محمد صلاح ورمضان صبحي والتي تعتبر أهم مفاتيح لعب كوبر عن طريق رقابة مزدوجة بشكل مستمر مع إغلاق المساحات بين الخطوط بفضل المجهود الكبير لثلاثي الوسط فرجاني ساسي وبن عمر والشعلاني فعجز أبناء النيل عن الوصول لمرمى بن شريفية وندرت هجماتهم المؤثرة في ملعب الفريق التونسي.

وهجوميا لعب يوسف المساكني دور القائد لأول مرة بنجاح ساحق ونجح "النمس" في صناعة العديد من الفرص الخطيرة للمتألق طه الخنيسي صاحب هدف المباراة الوحيد والذي شكلت تحركاته المستمرة في ظهر قلبي الدفاع أحمد حجازي وعلى جبر خطورة بالغة على مرمى الحارس شريف إكرامي.

في المقابل لم يقدم المنتخب المصري الأداء المتوقع وظهر معظم لاعبيه بعيدين عن مستواهم الفني المعروف وخسروا المعركة البدنية أمام منافسهم مما أفقدهم السيطرة على منطقة المناورات في منتصف الملعب.

كما أرهقت التكليفات الدفاعية المكثفة التي يعطيها كوبر دائما لنجومه البارزين أمثال محمد صلاح ورمضان صبحى وعبد الله السعيد على إنتاجهم الهجومي لتراجع لياقتهم البدنية بنهاية الموسم فظهر الفراعنة بلا أنياب حقيقية.

لقد تفوق نبيل معلول ووجد كل الحلول اللازمة ليحقق ا إنطلاقة قوية على الطريق الصحيح لعودة نسور قرطاج بينما لم يكن كوبر في هذه المباراة ذلك المدرب السوبر الذي رأيناه في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة وعليه أن يراجع أسلوبه التكتيكي القائم على الدفاع البحت والالتزام الصارم بالأدوار المزدوجة والذي هو بالفعل ضد طبيعة اللاعب المصري بل والعربي عامة ولا يستطيع تنفيذه لفترة طويلة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل