في الطريق لكان الكامرون....نبيل معلول يكسب الرهان

في الطريق لكان الكامرون....نبيل معلول يكسب الرهان

في مواجهة من عيار ثقيل إلتقى نسور قرطاج بالفراعنة في رادس حيث نجح إبن الدار نبيل معلول في كسب ثلاث نقاط دهبية هو الذي تكلف بالعارضة الفنية حديثا لأبناء تونس الخضراء.

في كان الغابون ظهرت الإرهاصات الأولى لأعطاب نسور قرطاج

وبالضبط أمام الخيول الجامحة لباولو دوارتي حيث ظهر جليا أن نسر قرطاج يعاني صعوبة كبيرة في التحليق فكانت الخسارة التي أقلقت الشارع الرياضي التونسي فكان ضروريا إجراء عملية جراحية للنسر التونسي ليعاود بناء عشه في قمم الجبال كما تعود فعل ذلك على الدوام.

كاسبرزاك....خرج ولم يعد

لم يعد لأن نبيل معلول حل محله، وهو إختيار على صواب ورشد فالتقني التونسي يملك كل مقومات المدرب الكبير وقد عمل بجانب روجي لومير خلال أزهى فترة مرت منها الكرة التونسية فإكتسب إذن كل الخبرة والمناعة لمواجهة أعتى منتخبات القارة السمراء، والفراعنة دون أدنى شك معادلة كروية يصعب حلها.

ما ذا غير معلول؟

كل شئ تقريبا، عمل بجد على نفسية اللاعبين فأعاد لهم رغبتهم في الفوز وأصلح ورش الدفاع حيث غير في تمركز لاعبيه ، ومنح جرعة معنوية لعلي معلول الذي عذب الفراعنة في الرواق الأيسر.

أما يوسف لمساكني فقد ساند علي معلول يسارا ليشكل هذا الثنائي المتناغم خطرا داهما يقوم بقصف قواعد الفراعنة الدين فضلوا الركون للدفاع بشكل غير مفهوم، وكأننا نتابع ملاكمين على الحلبة حيث إكتفى الملاكم المصري فقط بحماية وجهه في إنتظار لكمة قاضية ، وهو ما حدث فعلا حين خادع طه لخنيسي د٤٨ شريف إكرامي من زاوية مستحيلة. دون إغفال رأسية صيام بن يوسف الذي إرتطمت كرته بالعارضة د١٣.

إيكتور كوبير....أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي

حنين مبالغ فيه لتلك الخطة الدفاعية المبالغ فيها والتي كبلت الفراعنة بسلاسل لا قبل لهم بها، وبالتالي فشل رفاق محمد صلاح في النيل من شباك نسور قرطاج.

أما نبيل معلول فقد قرأ جيدا أفكار كوبير فحرك قطع الشطرنج في تناغم تام ومدروس.

لماذا فازت تونس؟

لإن نبيل معلول ربح معركة وسط الميدان حيث تألق الرباعي ، ساسي، أمين بن عمر، الشعلاني والمساكني.

إذن خسر كوبير بسلاحه المفضل وسط الميدان ، في كوتشينغ ناجح يحسب لنبيل معلول، فالأرجنتيني يدمن ٤ـ٤ـ٢ حتى النخاع، يخطف هدفا فيغلق كل شئ، لكن معلول فطن لفخ كوبير فكتب أجمل حكاية في رادس أمام ٦٠ ألف متفرج في مباراة قادها الحكم المغربي لحرش بإقتدار.

تعادل النيجر وسوازيلند

هذا التعادل منح نسور قرطاج ريادة المجموعة في إنتظار تاريخ ٢٣ مارس ٢٠١٨ حيث سيواجه الفراعنة منتخب النيجر في محاولة لتصحيح الوضع كما هو الحال في الطريق نحو صقيع روسيا ، أليس يا رمضان صبحي؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل