جواد اليميق.....الصعود نحو القمة

جواد اليميق.....الصعود نحو القمة

شكل جواد اليميق الحدث خلال هذا الموسم في الدوري المغربي بعد أن بصم على أداء رائع رفقة الرجاء البيضاوي، هو الذي كان يلعب سابقا لأولمبيك خريبكة ، أحد أفضل الفرق المغربية.

1 جواد يجاور أولمبيك خريبكة

والحقيقة أن أولمبيك خريبكة من أفضل الفرق المغربية وله تاريخ حافل بالإنجازات ، دون إغفال أن الأولمبيك يعد رائدا في مجال تكوين اللاعبين لأنه مدرسة قائمة الدات.

ينتمي الفريق إذن لمدينة خريبكة وسط المملكة المغربية، خريبكة عاصمة الفوسفاط لأن فيها أكبر إحتياطي عالمي من هاته المادة .

حقق أولمبيك خريبكة المجد رفقة واحد من أفضل المدربين المغاربة على الإطلاق، عبد الخالق اللوزاني الذي كان له كل الفضل في وصول أسود الأطلس لمونديال الولايات المتحدة الأمريكية حيث ضم المنتخب المغربي ٱنداك أحمد البهجة ظاهرة الكرة المغربية.

رفقة اللوزاني نال الأولمبيك كأس الكؤوس العربية نسخة ١٩٩٦. وفي نفس السنة خسر أبناء اللوزاني نهائي الكأس الممتازة أمام الأهلي المصري.

٢٠٠٧ يحقق الخريبكيون لقب الدوري المغربي الممتاز عن جدارة وإستحقاق بجيل دهبي.

لقب كأس العرش ضمه الأولمبيك لخزائنه في مناسبتين: ٢٠٠٦ و ٢٠١٥ ، دليل واضح على مذى تجدر الأولمبيك في منظومة الكرة المغربية.

2 جواد رفقة الرجاء

بعد تألق لافت في خريبكة شد اليميق الرحال نحو القلعة الخضراء ليتحول في وقت وجيز لركيزة في دفاع الخضر، حيث أبان عن قدرات هائلة كمدافع أوسط بقامة فارهة تقارب المترين وحضور بديهة لقراءة أفكار المهاجمين الشئ الذي مكنه من نيل الرسمية داخل القلعة الخضراء.

3 رونار يمنح اليميق فرصة العمر

فعلا هي فرصة العمر، فرص لاتأتي إلا نادرا، فمع غياب بنعطية إستدعى رونار اليميق في وديتين أمام تونس وبوركينا، فأكد بالملموس أنه عند الثقة التي وضعت فيه، فقدم أحسن أداء، فأشاد به رونار وتنبأ له بمستقبل زاهر.

4 الكالشيو والبوندسليغا يخطبان ود جواد

من جد وجد ومن زرع حصد، مقولة تنطبق حتما على جواد الذي وضعته فرق عديدة تحت المجهر، كاغلياري ولازيو في إيطاليا دون إغفال إهتمام فرق أخرى به في الدوري الألماني، برهان قاطع على أن اليميق في الطريق الصحيح نحو نجومية مرتقبة. أليس كذلك يا بنعطية؟ أليس كذلك يا نور الدين النايبت؟ أليس كذلك يا نور الدين البويحياوي؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل