الدون سيظل ملكيا

الدون سيظل ملكيا

4 أسباب تمنع رونالدو من مغادرة سنتياجو برنابيو

تناقلت الصحف البرتغالية أخبار في الساعات الأخيرة تفيد بأن نجم ريال مدريد الأول كريستيانو رونالدو قد إتخذ قرارا بمغادرة الليجا على خلفية الاتهامات الموجهة له بالتهرب الضريبي.

ولكن بشئ من التأمل سيبدو أن الأمر لن يتعدى كونه مجرد مناورة للضغط على السلطات الإسبانية أو حتى مجرد تنفيس للغضب الموجود بداخل كريستيانو الذي لن يرحل عن صفوف الريال هذا الموسم بالذات لعدة أسباب

كبرياء اللاعب

لأن رونالدو حريص دائما على تلك الصورة الذهنية الراسخة في قلوب عشاقه ومحبيه ليس في أسبانيا فقط وإنما على مستوى العالم وهو يدرك جيدا أن الرحيل بعد توجيه الاتهامات مباشرة وبهذه السرعة يعد بمثابة الاعتراف الصريح بها.

حلم الخامسة للتفوق على ميسي

حيث سيسعى صاروخ ماديرا بكل ما أوتي من قوة لحصد كرته الذهبية الخامسة لمعادلة رقم غريمه التقليدي ليونيل ميسي وبذلك يصبح متفوقا عليه باللقب الجماعي الأغلى وهو تحقيق بطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده وهو ما فشل فيه الأرجنتيني حتى الآن.

ويدرك كريستيانو جيدا أنه لا يوجد نادي أخر في العالم يمكن أن يساعده على تحقيق ذلك الحلم بقدر النادي الملكي.

ريال زيدان والثوب الجديد ل CR7

بعد أن إستطاع مدربه زين الدين زيدان إعادة توظيفه بشكل يناسب تقدمه في السن يدرك كريستيانو أن الميرنجي هو الفريق الأنسب لإنهاء مسيرته الكروية بين صفوفه وأنه لن يجد في أى فريق أخر هذا الكم من اللاعبين المهرة الموهوبين الذين يلعبون في خدمته بشكل دائم ليتألق ويسجل ويحقق البطولات أمثال إيسكو وبنزيمة ومودريتش وكروس وأحيانا بيل.

اقتران الأموال الضخمة بالبطولات الكبرى

على الرغم من وجود عدد كبير من الأندية التي تستطيع أن تقدم للدون أرقام قياسية للظفر بخدماته إلا أن عدد محدود منها بل ونادر هو من يستطيع رونالدو فيه الجمع بين المال الوفير والألقاب الكبرى مثل دوري أبطال أوروبا أهم لقب على مستوى الأندية والذي فاز به كريستيانو مع ريال مدريد ثلاث مرات في آخر أربعة سنوات.

كلها أسباب تؤكد بقاء صاروخ ماديرا وعدم مغادرته لنادي العاصمة الإسبانية على الأقل في الموسم المقبل وأن الأمر مجرد حلقة في صراع طويل مقبل عليه اللاعب مع مصلحة الضرائب هناك كما حدث مع ميسي وغيره من قبل.

ويبدو أن العيب ليس في اللاعبين بقدر ما هو موجود في القوانين الضريبية في أسبانيا والتي قد تتسبب فى يوم ما في هجرة النجوم من الليجا بالفعل.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل