كل الطرق تؤدي إلى

كل الطرق تؤدي إلى "دوناروما"

فتح حارس ميلان الشاب جان لويجي دوناروما باب التكهنات حول مستقبله بعد أن أبلغ ناديه بقراره النهائي بعدم تجديد عقده.

ولا يتبقى للحارس الشاب في عقده مع الروسنيري سوى موسم واحد مما يضع مسئولي النادي أمام خيار واحد فقط وهو بيعه خلال هذا الصيف لتحقيق أقصى استفادة مادية ممكنة وإلا سيرحل مع نهاية الموسم المقبل مجانا.

ويبدو قرار إبن الثامنة عشرة في مغادرة النادي اللومباردي منطقيا حتى مع رفضه عرض قياسي من الناحية المالية للتجديد. فمن الطبيعي أن تتفوق رغبته في اللعب لنادي يضمن له في الفترة القادمة الظهور بشكل منتظم في دوري أبطال أوروبا ويساعده على بناء إسم كبير في بداية مشواره على أي إغراءات آخرى.

ولأن "جيجيو" يتمتع بموهبة إستثنائية ظهرت في سن مبكرة فإنه يشكل هدفا للعديد من الأندية الكبرى في البطولات الخمس الكبرى

وهذه هي الخيارات الأقرب أمام النجم الصاعد والتي تحدثت عنها الصحف العالمية في الآونة الأخيرة

السيدة العجوز لتجديد شبابها

رغم أن الحديث تراجع في الفترة الأخيرة عن إمكانية انتقال دوناروما لصفوف يوفنتوس إلا أن هذا الاحتمال يظل قائما وبقوة لاقتراب الحارس العملاق بوفون من إنهاء مسيرته الإحترافية وتعليق قفازه ولا يمتلك البيانكونيري حاليا الحارس القادر على مليء الفراغ الذي سيخلفه اعتزاله.

ولن يجد اليوفي أفضل من "جيجيو" ليخلف "جيجي" لإستعادة شباب السيدة العجوز خاصة في ظل وجود مشروع ناجح ومتطور من عائلة آنيلي لوضع الفريق على قمة القارة العجوز والفوز بلقب دوري الأبطال.

الملكي لتأمين العرين

ورغم أن الصحافة ربطت بقوة بين الحارس وريال مدريد في الأيام الماضية إلا أن فرص وجود دوناروما مع الملكي تبدو غير مؤكدة لأنه يأتي بجانب خيار آخر لا يقل عنه قوة وهو البلجيكي كورتوا حارس تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي والذي أبلغ ناديه هو الأخر بعدم تجديد عقده.

إذن سيكون المقابل المادي الذي سيتمسك به الميلان للتخلي عن اللاعب هو العامل الحاسم في إتمام الصفقة. كذلك على الصعيد الفني سيواجه الإيطالي منافسة شرسة مع الكوستاريكي نافاس الذي رأى الجميع المستوى الرائع الذي قدمه في الفترة الأخيرة من الموسم بمجرد تردد الأنباء عن تجدد مفاوضات الريال مع الإسباني ديفيد دي خيا.

باريس وخطوة أخرى على طريق الحلم

كذلك يسعى باريس سان جيرمان بقوة للظفر بخدمات الحارس الموهوب بعد أن أظهر الموسم الماضي بالذات مدى حاجة الفريق لوجود حارس من الطراز الأول للاستمرار في تحقيق الحلم الاكبر بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خاصة بعد التراجع على المستوى المحلي.

وسيوفر فريق عاصمة النور لدوناروما كلا الناحيتين الفنية باللعب أساسي وبشكل مستمر على المستوى القاري وكذلك المقابل المادي الممتاز مما يجعله خيارا مهما في ذهن حارس المستقبل لمنتخب إيطاليا.

إنجلترا السوق الأهم عالميا

وهو خيار هام لمستقبل "جيجيو" باللعب لأحد أندية البريميرليج الكبيرة خاصة أنه لايزال في بداية مسيرته وإذا نجح في مثل هذا الدوري الصعب سيصبح من أفضل الحراس على مستوى العالم لسنوات طويلة قادمة.

وقد ينضم اللاعب لليفربول الذي يعاني من نقص واضح في حراسة المرمى ويتطلع للعودة بقوة وحصد الألقاب محليا وأوربيا من جديد. أو قد يشكل التعاقد معه ضرورة ملحة للإيطالي أنطونيو كونتي حال رحيل كورتوا لريال مدريد وخلو مرمى البلوز.

كلها خيارات جيدة للحارس الشاب ولكن عليه أن يختار منها بعناية شديدة ما سوف يصقل موهبته الكبيرة ويوفر له الخبرة اللازمة التي ستجعله يخلف الكبير بوفون على عرش حراسة المنتخب الإيطالي وتجعل إسمه دائما بين أفضل ثلاثة حراس على مستوى العالم في السنوات المقبلة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل