هل ينفق مورينيو أموال اليونايتد بالشكل الصحيح ؟

هل ينفق مورينيو أموال اليونايتد بالشكل الصحيح ؟

دائما ما كان مانشستر يونايتد مختلفا عن بقية النوادي الإنجليزية في الناحية الإدارية حيث اتسم ملاكه بإستمرار بالصبر على المدربين وتوفير كل مقومات النجاح لهم.

وحتى في حالة سوء النتائج تجد الإدارة داعمة للمدرب هادئة في قرارتها كما حدث مع السير أليكس فيرجسون في بداياته أو حتى مع خلفاءه جميعا بلا إستثناء بدءا من ديفيد مويس ومن بعده فان خال وصولا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي نجح في الأمتار الأخيرة فقط من الموسم وبعد بداية متعثرة في تحقيق المطلوب منه بالعودة لدوري أبطال أوروبا.

وبعد الإعلان عن صفقة إنتقال الإسباني ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد إلي صفوف الشياطين الحمر في صفقة قياسية ذكرت الصحف أنها سوف تكلف خزينة النادي ما يقارب ال 200 مليون يورو عند إحتساب راتب اللاعب والتي أعادت للأذهان صفقة الفرنسي بول بوغبا يبرز سؤال مهم في ذهن عدد ليس بالقليل من المتابعين وهو هل ينفق مورينيو أموال اليونايتد بطريقة صحيحة؟

ومع التسليم بالقدرات الفنية العالية لموراتا وأيضا مدى احتياج المانيو لمهاجم صريح بجودة عالية بعد الإستغناء عن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش إلا أن هذا المبلغ الضخم كان من الممكن أن يستقدم على الأقل مهاجمين جيدين جدا للاولدترافورد من دوريات تعج بالمواهب الشابة ومن فرق أصغر من ريال مدريد لا تستطيع فرض شروطها المالية على نادي بحجم مانشستر يونايتد.

وهذا الأمر ليس بالغريب على سبيشال وان وكثيرا ما طبقه في مشواره التدريبي مع الفرق التي تولي مسئوليتها الفنية. فقد اعتاد جوزيه جلب لاعبين جيدين ومهرة ثم يصقل مواهبهم ليصبحوا نجوما كما فعل مع هازارد وكوستا في تشيلسي وأوزيل وخضيرة ومودريتش في الريال.

كذلك فإن مورينيو يكرر نفس الخطأ الذي وقع فيه مع بوغبا باستقدام موراتا بمثل هذا المبلغ الخيالي مما سيحمله نفس العبء بارتفاع سقف التوقعات المطلوبة منه وسيجعله دائما مطالب بالمزيد والمزيد مهما سجل وتألق بحجة أنه لم يقدم بعد ما يساوى الأموال المدفوعة فيه.

ولأن موراتا ليس لويس سواريز أو ليفاندوفسكي أو ابراهيموفيتش ولم يصل بعد لمستوى أي منهم فإن قيمة الصفقة مبالغ فيها جدا رغم جودتها وافادتها لمانشستر يونايتد.

ولكن يبدو أن مورينيو يستعجل النجاح لعلمه أن الجماهير لن تصبر عليه هذا الموسم كما فعلت في الموسم المنصرم وأن الحساب سيبدأ مع صافرة إنطلاق أول مباراة في الموسم الجديد وعلى الأداء قبل النتائج.

ولكن ماذا لو تكرر سيناريو بوغبا مع موراتا؟ وقتها الحساب سيكون أشد والنقد سيكون أقسى وأمر.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل