مونديال قطر...حتما ستكون أفضل نسخة

مونديال قطر...حتما ستكون أفضل نسخة

أجدني مضطرا للحديث عن مونديال قطر نسخة ٢٠٢٢ خاصة في الوقت الراهن ، مقال نروم من خلاله التأكيد مجددا لمن يحتاج التأكيد على أن قطر قادرة عن جدارة وإستحقاق لإنجاح هذا العرس الكروي العالمي.

1 لننصت قليلا.....رئيس الفيفا يتحدث

نطق السيد إنفانتينو فقال صدقا، هو مرتاح البال وغير قلق لأن كل شئ على مايرام بالنسبة للأشغال في التجهيزات والملاعب التي ستحتظن فعاليات كأس العالم بقطر، نسخة ٢٠٢٢، تصريح رئيس فيفا هام للغاية لأن الرجل يعي جيدا مايقول، وبالتالي فكل كلمة نطق بها يجب التسطير عليها بقلم أحمر ٱلاف المرات حتى يعي البعض أن مونديال قطر سيكون مفخرة لكل الأمة العربية.

2 وَذَكِّرْ فَإِنَّ ألذِّكْرَى تَنْفَعُ ألمُؤْمِنِينَ.

للتذكير فإن قطر تقدمت بملف متكامل من كل الجوانب ، ملف نال إعجاب أعضاء فيفا الذين إقتنعوا بدفتر آلتحملات الذي وضعه بين أيديهم المسؤولون عن تقديم ترشيح الملف القطري ، دون إغفال أن الملف القطري واجه منافسة شرسة من قبل المرشحين الٱخرين، مرشحون لهم باع طويل في تنظيم مثل هاته التظاهرات الرياضية.

3 تتوفر قطر على كل متطلبات أنجاح كأس العالم.

صحيح إلى أبعد حدود، فدولة قطر لها بنية تحتية جد متطورة ومواكبة للعصر، طرق سيارة من طراز رفيع ، فنادق مصنفة الأفضل في الشرق الأوسط ،وملاعب ذكية مواكبة لٱخر ما تجود به التكنلوجيا الرقمية.

4 الشعب القطري مضياف ومنفتح على كل الحضارات

حتما لسنا بصدد رمي الورود، لكن الواقع يؤكد أن الشعب القطري يملك حضارة تستحق أن يكتشفها كل من سيحضر عرس كأس العالم بقطر نسخة ٢٠٢٢، دون إغفال المٱثر التاريخية للحضارة القطرية.

المواطن القطري منفتح بطبعه على الكل ومضياف، عاملان هامان يصبان في صالح التنظيم القطري لهذا العرس الكروي، فكأس العالم ليس كرة قدم فقط، بل ثقافة وحضارة وحضور إنساني.

٥ قطر تحترم الأجندة التي وضعتها فيفا

الحقائق على الأرض تؤكد بالملموس ما نذهب إليه ، فالملاعب تشيد وفق التواريخ المحددة ، وهي ملآعب من ٱخر جيل بتكنلوجيا عالية يصعب إيجاد ملاعب أخرى مشابهة لها، ليس في الأمر مبالغة بل الحقائق على الأرض هى التي تتحدث.

٦ من سار على الدرب وصل

فعلا إندمجت دولة قطر في درب الحداثة،وتمكنت في وقت وجيز من تحقيق طفرة كبيرة في كل المجالات مما أهلها لدخول نادي الكبار في عديد من المجالات، ونجاح كأس العالم لكرة اليد خير برهان على هذا السبق الرياضي الدي حققته دوحة قطر.

٧ختامه مسك

على كل منتم للأمة العربية أن يكون فخورا بهاته الخطوة الجبارة التي قطعتها دولة قطر حين نالت عن إستحقاق تنظيم مونديال ٢٠٢٢ لأنها حقا ستسوق للعالم صورة مشرفة للإنسان العربي ، المتحضر، المنفتح، المواكب لتكنلوجيا العصر والقادر على إغناء الحضارة الإنسانية. بالتوفيق قطر ، وسنعيدها من جد وجد ومن زرع حصد.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل