مريخ الأبطال يطيح بالهلال في أشرس نزال

مريخ الأبطال يطيح بالهلال في أشرس نزال

حقق نادي المريخ السوداني فوزا غاليا على نده التقليدي الهلال بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في إطار دوري ابطال إفريقيا للعام 2017.

انتزع زعيم الكرة السودانية المريخ السوداني فوزا غاليا على نده التقليدي الهلال بهدفين مقابل هدف احرزهما نجم الهلال السابق والمريخ الحالي محمد عبد الرحمن .. في الجولة الخامسة من دوري ابطال إفريقيا

المباراة انطلقت في التاسعة مساء بتوقيت السودان بصفارة الطاقم الكاميروني بقيادة الدولي" نيانت أليوم " أفضل حكم افريقي في العام 2013 والمصنف من الفئة A في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .

رغم التاريخ المشرف لـ"نيانت" فقد شهدت الدقيقة السادسة من المبارة سقوط مهاجم الهلال داخل منطقة الجزاء في تهور واضح مدافع المريخ النيجيري كونلي أدونلامي في لقطة احتج عليها لاعبو الهلال كثيرا على أساس أنها ركلة جزاء واضحة لم تحتسب للموج الأزرق .

الدقيقة 9 شهدت اجمل اهداف الجولة الخامسة عندما استلم مهاجم الهلال السابق والمريخ حاليا محمد عبد الرحمن كرة ساقطة من دفاع الهلال وسددها صاروخية سكنت المقص الأيسر العلوي للكاميروني "مكسيم فوجو "معلنة ميلاد الهدف الأول للأحمر ..

الدقيقة 22 شهدت ثاني الحالات المثيرة للجدل عندما الغى الكاميروني نيانت هدفا لمتوسط ميدان الهلال محمد بشير بشة .بداعي التسلل .... تلاها خروج رمانة ميزان المريخ الإيفواري مارسيال في الدقيقة 24 بداعي الإصابة ونزول ليث المريخ محمد عبد الله ضفر.

البديل ضفر كاد يضيف الهدف الثاني للمريخ بعد ربع ساعة من نزوله في الدقيقة 39 عندما تابع عرضية السماني الصاوي بتسديدة صاروخية أنقذها مكسيم بصعوبة بالغة لينتهي الشوط الأول بتقدم مريخي بهدف "ميدو" .

وكما كان متوقعا فقد بدا الهلال مهاجما في الشوط الثانية بغية ادراك التعادل الخامس تواليا في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ... ولكن رياح محمد عبد الرحمن لم تات كما اشتهت سفن نبيل الكوكي مدرب الهلال ... عندما هرب الأول من صخرة دفاع الهلال أوتارا انفرد على إثره بحارس الهلال مسددا أرضية استقرت أيضا على يسار مكسيم لتعلن ثاني الأهداف المريخية في الدقيقة 50.

الكوكي لعب بطريقة الكل في الكل بعد الهدف الثاني للمريخ فدفع بكل مهاجميه من الدكة وأعني الدبابة محمد موسى - صاحب هدف التعادل مع النجم في سوسة - ومدثر كاريكا والمحترف عزيز شيبولا الذي استثمر هفوة قاتلة لدفاع المريخ مرر على إثرها كرة من ذهب لمهاجم المريخ السابق محمد موسى الذي عالجها بيسراه قوية في سقف المرمى في الدقيقة 65.

هدف الدبابة موسى ايقظ.الآمال في قلوب الأهلة... فالتعادل مع المريخ والفوز على الموزمبيقي فيروفياو كان سيدفع بالهلال نحو العبور للثمانية الكبار .... الأمر الذي كاد ان يتلاشى تماما عندما تلاعب نجم المبارة الأول دونما منازع "ميدو" بدفاع الهلال للمرة الثالثة وأرسل عرضية للغير موفق ضفر الذي أضاع بغرابة فرصة مؤكدة من حالة انفراد تام في الدقيقة 72 .

استمرت المبارة بوتيرة مشدودة فالهلال يعتصر المريخ.... والشياطين الحمر يستبسلون على أمل خطف هجمة تطلق رصاصة الرحمة على الموج الازرق .... الأمر الذي لم يحدث حتى انتهت المباراة بفوز غال ومستحق لرجال دييغو غارزيتو .

بنهاية المباراة أصبح ترتيب الفرق كما يلي :

النجم الساحلي 8 نقاط من 4 مباريات

المريخ السوداني 7 نقاط من 5 مباريات

فيروفياو 4 نقاط من 4 مباريات

الهلال السوداني 4 نقاط من 5 مباريات

علما بان المريخ سيترقب بشدة مباراة النجم الساحلي وفيروفيارو الموزمبيقي غدا السبت 1 يوليو 2017م على أمل تعثر الموزمبيقي بالخسارة أو التعادل .

القمة كانت مثيرة رغم الأخطاء التحكيمية وعلى الرغم من هزيمة الهلال التي تعني ضمنيا خروجه من البطولة فإن فوز المريخ نفسه سينعش الآمال إلا أن حسم تأهله يعتمد على نتيجتي فيروفيارو مع النجم في موزمبيق والهلال في أمدرمان.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل