مونديــال قطــر 2022 خط عربــي احمــر

مونديــال قطــر 2022 خط عربــي احمــر

حصول دولة قطر على حق تنظيم مونديال 2022 مكسب لكل العرب ومن واجبهم المحافظة عليه

لم يكن فوز دولة قطربحق تنظيم مونديال 2022 مجرد صدفة او ضربة حظ انما جاء كثمرة لجهود مضنيه استمرت لسنوات انفقت فيها الاموال وبذلت خلالها الجهود المضنية فمنافسة الولايات المتحدة وبريطانيا تكون فيها حظوظ الطرف الاخر منها ضعيفة او لربما معدومة فكيف اذا كان هذا الطرف خليجيا عربيا بحجم صغير وبارادة كبيرة وبكبرياء العظماء.

بالنسبة للعرب لم يكن مجرد التفكير بمثل هذه الخطوة اكثر من الاماني البعيدة بل المستحيلة فجميع المعطيات تبدد اي حلم عربي بالحصول على ماحصلت عليه دولة قطر الشقيقة بعيدا عما قيل ويقال من طرهات لاتتجاوز اماني مطلقيها وعندما يتحول الحلم الى حقيقة يجب ان تحترم هذه الحقيقة وتكون مدعاة فخر لجميع الناطقين بحرف الضاد اينما حلوا على البسيطة الواسعة.

فوز الملف القطري بحق تنظيم المونديال هو فوز للعرب جميعا بغض النظر عن الاختلافات التي تفرضها ظروف سياسية معينة وهو شرف لكل عربي وهو علاوة على ذلك يعتبر من الانجازات التاريخية التي قد لاتتكرر الا بعد عقود طويلة خصوصا مع الفوارق الكبيرة بين العرب وغيرهم من سائر الدول فيما يتعلق بالبنى التحتية والموارد البشرية.

ان يحاول الامريكان والبريطانيون النيل من هذا المنجز فذاك امر طبيعي لانهما الطرف المهزوم في المعادلة ويحاول ان يشوش على ما تحقق باللجوء الى بعض الامور واثارت الاباطيل واستغلال ظروف الفيفا لكن ان تأتي المحاولات من العرب فهذا امر غير مقبول حتى وان حصل بالنوايا وليس علانية.

ان من واجب العرب حماية المنجز القطري لانه يحمل اسمهم والابتعاد على خلط الامور والاعتماد على الظروف التي من الاكيد انها ستتغير في اسابيع او حتى في اشهر فكيف ونحن نبتعد عن انطلاقة المونديال الحلم سنوات تتجاوز الاربعة؟

نختلف ثم نتفق ونتلاسن فيزعل بعضنا على بعض لكنا في النهاية اشقاء الذي يجمعنا اكبر من الذي يفرقنا , وحتى ونحن في عز خلافاتنا فنحن متفقون على كبائر امورنا ونحترم خطوطنا الحمراء ولانتجاوزها ومن اهمها راهنا المكسب العربي الذي حققته الدولة القطرية لانه شرف لنا كعرب لايمكننا الا ان نحافظ عليه.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل