الاسترالي تيم كاهيل قريب من وضع حد لمسيرته الكروية

الاسترالي تيم كاهيل قريب من وضع حد لمسيرته الكروية

كاهيل اللاعب الاكثر شهرة في استراليا والعالم شارك بثلاث بطولات كاس العالم وسجل فيها جميعا

تيموثي جويل كاهيل لاعب وسط المنتخب الاسترالي ونادي ملبورن صاحب ال38 ربيعا الذي يتمتع بقدرة عالية على الاداء وبعطاء كبير حيث يعتبركاهيل لاعب استراليا المفضل واول الخيارات لدى جميع المدربين الذين اشرفوا على تدريب المنتخب الاسترالي خلال اكثر من عقد ونصف من الزمن, لاعب يتمتع بامكانية كبيرة على التسجيل ولطالما انقذ الفريق الاسترالي بتسجيله للاهداف الحاسمة.

بدء كاهيل مسيرته الكروية في الدوري الانكليزي وتحديدا مع نادي ميلوال في العام 1997 واستمر مع النادي حتى عام 2004 شارك مع النادي ب217 مباراة وسجل 52 هدفا قبل ان ينتقل الى ايفرتون الانكليزي.

بعد ايفرتون تحولت وجهة كاهيل الى الولايات المتحدة وتحديدا الى نادي نيويورك ريد بولز قبل ان يحط الرحال به في اسيا مع شنغهاي شينو الصيني عام 2015 وقبل عام انتقل الى هانغ جوه غرين تاون قبل ان يستقر به الحال في ملبورن ستي باستراليا.

لعب كاهيل لمنتخب استراليا اكثر من 99مباراة منذ العام2004وسجل 48 هدفا ومثل منتخب أستراليا في كأس العالم ثلاث مرات متتالية وأصبح أول أسترالي يهز الشباك في كل بطولة كما مثل أستراليا في كأس آسيا أيضا وسجل اول هدف استرالي في اول بطولة اسيوية يشترك بها الاستراليون عندما اودع كرة في المرمى العماني في العام 2007 وساهم بوصول استراليا لربع نهائي البطولة.

كما وحقق كاهيل إنجازاً تاريخياً عندما سجل أول هدف لصالح منتخب أستراليا في نهائيات كأس العالم في المباراة أمام اليابان خلال نهائيات عام 2006 في المانيا.

يلعب تيم كاهل في العادة كمهاجم ثان ويمتاز بضرباته الرأسية رغم قصر قامته يمتاز النجم الأسترالي بالقدرة على التحرك على الأطراف والإختراق من العمق وإستغلال أنصاف الفرص، ويُعتبر أحد أخطر اللاعبين في العالم في منطقة الجزاء، كما أنه يمتاز بالسرعة والتعامل الجيد مع الكرات الهوائية.

اخر فوز حققه الاستراليون كان على المنتخب السعودي في اطار مباريات الجولة الثامنة من تصفيات اسيا المؤهلة لكاس العالم 2018 التي يامل تيم كاهل ان تكون المونديال الرابع الذي يشارك به مع منتخب بلاده رغم ان مدرب استراليا انجي بوسيكوغلو لم يعتمد عليه كثيرا في تصفيات المونديال الحالي وبهذا الخصوص قال كاهيل "هدفي النهائي هو الوصول لروسيا، لكن عندما يتم اختيار 23 لاعبًا (للتشكيلة النهائية) فإن الأمر يشمل ما بين 20 و60 لاعبًا، يشاركون في هذا المشوار الطويل لعامين ونصف مع مدربهم". حتى الان يشعر تيم كاهيل برغبة كبيرة في الاستمرار بلعب كرة القدم رغم ان عمره لايسعفه الا انه لايستطيع اخفاء شغفه بكرة القدم حيث طالما اكد جاهزيته لتقديم افضل العروض بغض النظر عن عمره المتقدم وبهذا يقول كاهيل "في رأيي أن شغفي يفوق أي شخص آخر.. خضت مشوارًا رائعًا لكني أيضا أرتبط بعقد في الموسم المقبل لإحراز الألقاب".

كاهيل الذي ينظر اليه على انه لاعب لم يعد بذات الاهمية التي كان عليها في الاعوام السابقة بفضل تقدم العمر به وخفوت بريقه وبفعل قلة اهتمام مدرب المنتخب الاسترالي اجي بوستيكو غلو به الا انه يعلن دائما عن نفسه من خلال ما يقدمه من مستويات طيبة مع ناديه او حتى مع المنتخب اداء يثبت قوة طموح اللاعب بالاستمرار باللعب لفترة اطول.

تيم كاهيل اللاعب الاسترالي الاكثر شهرة على مستوى اسيا والعالم قريب من وضع حد لمسيرة طويلة حفلت بالاثارة والمواقف المهمة والاهداف الحاسمة مع منتخب بلاده الذي يلعب له منذ العام 2004 وحتى الان.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل