روجر فيدرر اسطورة التنس الحية

روجر فيدرر اسطورة التنس الحية

بتتويجه بلقب بطولة ويمبلدون فض المايسترو الشراكة مع الأسطورة بيت سامبراس وأكد قدرته على العودة للتربع على عرش الكرة الصفراء من جديد .

روجر فيدرر اسطورة التنس الحية قد يتساءل الكثيرون لماذا ؟ لأنه ببساطه بلغ سن 35 ولازال يلعب بل ويمتع كأنه ابن العشرين . فصاحب الأرقام القياسية لازال يصول ويجول في ملاعب الكرة الصفراء وخير دليل على ذلك تحقيقه للقب بطولة ويمبلدون للمرة الثامنة في تاريخه ليفض الشراكة مع الاسطورة الامريكية بيت سامبراس ويواصل زحفه نحو استعادة صداة التصنيف العالمي التي ضاعت منه منذ 5 سنوات .

المايسترو كما يلقبه محبوه ، بدأ شغفه بالتنس عندما كان عمه 4 سنوات حيث كان لاعبه المفضل هو الالماني يوريس بيكر وقتها حقق بكر لقب ويمبلدون عام 85 ،وبعد دخوله المدرسة أصبح فيدرر الأفضل في فئته . في جويلية 98 انضم فيدرر الى رابطة محترفي التنس من خلال بطولة غاشتاد لتبدأ بذلك مسيرة النجم السويسري في عالم الإحتراف ،وجا أول فوز له في عام 2001 عندما هزم الفنسي جوليان بوتيه في بطولة ميلان داخل القاعة . في سنة 2003 كانت الانطلاقة الحقيقية للأسطورة السويسرية حيث كان يحتل وقتها التصنيف السادس وكان هدفه تحقيق أول ألقابه في الغراند سلام . لكن ورغم ان البداية لم تكن مبشرة بتعرضه لهزائم متتالية إلا أنه كافح وناضل لتحقيق هدفه ،إلى ان جاءت بطولة ويمبلدون 2003 وفيها تمكن المايسترو من بلوغ النهائي كأول سويسري يفعل ذلك بتغلبه على الأسترالي فيليبوسيس ليسقط على ركبتيه ويضع يده على رأسه لأنه لم يصدق انه حقق اللقب الاكبر الاول في مسيرته.

بعد هذا الإنتصار العظيم في مسيرته أثبت فيدرر قدرته على الفوز بمزيد من الألقاب أكثر من أي رجل آخر في التاريخ . ولا شك أن فيدرر لن ينسى موسم 2004 مع تحقيقه ثلاثة القاب كبرى بدأها ببطولة أستراليا ولقبين في بطولة أمريكا ليتبعهما بلقبين في 2005 وثلاثية أخرى في 2006 بعد وصوله لأربع نهائيات . ليتبعها بثلاثية أخى في 2007 وواصل روجر حصد الألقاب بحصده لقب بطولة أمريكا سنة 2008 وفي 2009 حقق المايسترو أول ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة واستعادة لقب ويمبلدون . لتواصل ماكنة الألقاب المسيرة إلى غاية يومنا هذا .

ليبلغ اجمالي ماحققه الفتى الذهبي السويسري 19 لقب في بطولات الغراند سلام كصاحب الرقم القياسي . ويخرج المايسترو بأرقام أسطورية منها : - البقاء لأطول فترة في صدارة التصنيف العالمي لمدة 302 اسبوع منها 237 اسبوعا على التوالي . - أكبر رصيد مالي من بين لاعبي التنس بجوائز مالية وصلت إلى 80 مليون دولار . كما فاز بذهبية بكين 2008 وفضية لندن 2012 ورغم تحقيقه لكل هذه الأرقام و الإنجازات التي يصعب على أي لاعب آخر أن يكررها سواء في الوقت الحال أو في المستقبل ، ومازال السويسري يواصل صولاته وجولاته في ملاعب الصفراء المستديرة التي سيصعب عليه فراقها حتى وان تطلب منه الأمر ذلك .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل