كأس السوبر الفرنسي....ال ب س ج يحسم موقعة طنجة

كأس السوبر الفرنسي....ال ب س ج يحسم موقعة طنجة

نجح نادي عاصمة الأنوار في تحقيق إنطلاقة جيدة لموسمه الكروي بعد أن حقق فوزا مقنعا على نادي موناكو بطل الليغ ١ في لقاء عرف وجهين مختلفين، شوط لكل فريق.

1 لماذا إختيار مدينة طنجة؟

لعب العامل الجغرافي دورا حاسما في هذا الإختيار، فمدينة البوغاز قريبة جدا من أوروبا، ١٤ كلم تفصلها فقط عن شواطئ إسبانيا، دون إغفال أن طنجة مدينة بشهرة عالمية حيث يتوافد عليها الفنانون، المبدعون، الرياضيون من كل إنحاء العالم.

عاملان ٱخران رجحا كفة مدينة طنجة وهما البنية الفندقية الممتازة والمنشٱت الرياضية، فملعب طنجة الدولي من أفضل ملاعب القارة السمراء.

2 التعاقد مع ألفيش كان في محله

فعلا برهن البرازيلي على أنه صفقة رابحة بالنسبة لنادي عاصمة الأنوار، فبغياب دي ماريا إعتمده إيمري كجناح ، وقد كان إختيارا صائبا فداني ألفيش وخلال الشوط الثاني دخل أجواء المباراة وأهدى ال ب س ج هدف التعادل من تحفة ستبقى خالدة في الأذهان ، بعدها سيستمر مسلسل تألق لاعب اليوفي سابقا ليمرر كرة عرضية على طبق أودعها رابيو شباك سوباسيتش ، هدف كان بمثابة إعلان فوز ال ب س ج بهذا اللقب.

ميزة أخرى يتميز بها ألفيش وهي روح الإنتصار والفوز ، وهو أمر كان واضحا خلال كل أطوار هذا اللقاء.

2 تيلمانس،فابينهو....تناغم تام

من دون أدنى شك فالتعاقد مع تيلمانس ناجح بكل المقاييس ويصب في سياسة موناكو الذي يستثمر في المواهب الشابة رغبة منه في صقلها وهو ما حدث تماما مع النجم مبابي.

خلال نهائي طنجة ظهر جليا تفاهم كبير وتكامل بين تيلمانس وفابينهو ، حيث نجح تيلمانس في إستعادة الكرة في وسط الميدان ثم بناء المرتد بسرعة البرق تماما كما تقتضي خطة جارديم ، نجاح تيلمانس أنسانا باكايوكو المنضم لكتيبة البلوز.

تألق تيلمانس كان واضحا كبدر في اليوم الرابع عشر حيث مرر بسرعة البرق نحو دجيبريل سيديبي الدي منح نادي الإمارة هدف السبق د١٩. تيلمانس صفقة رابحة.

3 فيراتي، موتا...إيطاليان مرا بجانب المباراة

هي حقيقة ساطعة كشمس ربيعية، فيراتي لم يقدم ما كان منتظرا منه خاصة خلال الشوط الأول، تمريراته لم تكن مضبوطة ثم إنه فقد كرات كثيرة د١٤، د٣٤ كاد أن يتسبب في أهداف.

خلال الجولة الثانية إستعاد فيراتي شيئا من الثقة.

بالنسبة لموتا فلم يقدم ماكان منتظرا منه، البطأ طبع أدائه فلم يقنع كثيرا في مركز الرقم ٦ الذي يحتاج كثيرا من الجهد وخاصة الجري في كل أرجاء المستطيل الأخضر.

لن ننسى أن موتا فقد كرة، إلتقطها فابينهو، فوصلت تيلمانس الدي أرسلها لسيديبي الذي غالط حارس أريولا د١٩.

4 رابيو....أنا رقم ٨ بكل إستحقاق

هل أخطأ جارديم في توظيف رابيو خلال موسم بأكمله؟ نهائي طنجة أظهر صحة هذا الإفتراض، فرابيو بصم على لقاء في المستوى حيث قاد الهجمات في وسط الميدان وساند كافاني في الهجوم تماما كما هو مسطر لرقم ٨ وليس لرقم ٦.

إذن كان من الضروري أن تناط برابيو مهام هجومية حتى يتألق ويعطي كل مالذيه، أما حصره في أدوار دفاعية فلم يعط أكله خلال موسم بأكمله.

رحيل ماتويدي عن نادي عاصمة الأنوار قد يفتح ٱفاقا رحبة أمام رابيو.

5 نادي الإمارة....في أمس الحاجة لظهير أيسر ولاعب وسط ميدان

أظهر داني ألفيش حاجة موناكو لظهير أيسر لأنه عدب كثيرا بصعوده تورانس كونغولو الذي إعتمده جارديم كظهير أيسر، ويبدو جليا أن بنجامان ميندي ترك فراغا مهولا في رواق موناكو الأيسر.

غياب برناردو سيلفا كان واضحا للغاية هو الٱخر، صحيح أن دجيبريل سيديبي حاول أن يعوض هذا الغياب، لكن يبدو أن موناكو يحتاج عصفورا نادرا يقوم بنفس العمل الدي كان يؤديه برناردو سيلفا بكل إتقان.

6 ال ب س ج يريد عصبة أبطال أوروبا هذا الموسم

كل شئ واضح الٱن، النادي الباريسي يريد إحتساح الألقاب، رغبته الكبيرة في ضم نايمار نجم برشلونة برهان على أن أوناي إيمري يضع اللمسات الأخيرة لإخراج أفضل نسخة لنادي عاصمة الأنوار، نسخة قد تعيد الكرة الفرنسية للواجهة من خلال التتويج بلقب عصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الأسماء التي يضمها ال ب س ج من طراز رفيع: كافاني،دي ماريا، دراكسلر، فيراتي، رابيو، داني ألفيش وقريبا على مايبدو نايمار.من يدري قد تكون هاته السنة سنة ال ب س ج، كل شئ يوحي بذلك، أليس كذلك يانايمار؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل