نيمار .. المعدن الأصيل يبان عند من يدفع أكثر ..

نيمار .. المعدن الأصيل يبان عند من يدفع أكثر ..

" الراتب الأسبوعي" هو المحرك الوحيد للاعبين في كرة القدم الحديثة .. فلم يعد ذلك القميص الذي يقبله اللاعب سوى فانيلة يمسح بها عرقه ...

مع ما يقارب الشهر ونحن نعيش سيمفونية رحيل نيمار دا سيلفا عن برشلونه و الفريق الأوفر حظا بالظفر بخدماته هو الفريق الباريسي. ليس من المستغرب ان يتحمل باريس سان جيرمان تكلفه نيمار التي تقول بعض التقارير على أنها من الممكن أن تتعدى ال 800 مليون دولار من رواتب و مكافئات و ضرائب و قيمه فسخ العقد ..الخ.

الغريب بالموضوع كثرة التساؤلات في أذهان الكثير من محبين اللاعب وفريقه " السابق " ان صح التعبير أنه كيف لهذا اللاعب أن يترك أفضل فريق أو أحد أفضل أنديه العالم على أقل تقدير و التوجه إلى فريق ما زال في مرحله البناء؟ كما أنه كيف للاعب يلعب جنبا الى جنب مع أفضل مهاجمي العالم أن يغادر بتلك السهولة؟ وكيف للاعب مثله يلعب في دوري من أقوى الدوريات العالمية أن ينتقل الى دوري بالكاد تسمع به عن أفرقه أخرى فمثلا من فينا سمع عن أنديه غير موناكو أو مارسيليا أو ليون كحد أقصى؟ كيف للاعب يلعب في أكثر الأندية شعبيه في العالم أن يتركه؟ وكيف للاعب جماهيريته في ازدياد بسبب جماهيرية ناديه أن يضرب بها عرض الحائط؟ وكيف ل نيمار مشروع برشلونة المستقبلي أن يتبخر بهدوء؟ وكيف به يفرط باحتماليه فوزه بأفضل لاعب بالعالم في الأعوام القادمة بسهوله؟ ما هي درجة انتماء اللاعبين الى نواديهم؟ أليس المال والمال فقط هو المحرك الأساسي والوحيد للاعبين هذه الأيام؟ لماذا لم نعد نرى نماذج مثل توتي و زانيتي و بوفون وغيرهم ممن فضلوا الاعتزال في أنديتهم رفضا للملايين هذه الأيام! إذا كان اللاعب نفسه لا ينتمي إلى فريقه بل يبيعه عند أقرب فرصة ينال فيها "زيادة" على راتبه . فلماذا نحن نتعصب لتلك الأندية التي لا نملك فيها دهما ولا دينار .. رحل نيمار أو قد يرحل هذا حال اللاعب البرازيلي دائما ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل