السوبر الأوروبي بين العراقة والطموح

السوبر الأوروبي بين العراقة والطموح

يلتقي غدا الثلاثاء في العاصمة المقدونية سكوبي ناديا مانشستريونايتد الإنكليزي بطل "اليوروبا ليغ" مع نادي ريال مدريد الإسباني بطل "دوري أبطال أوروبا" في كأس السوبر الأوروبي والتي تمثل شرارة انطلاق البطولات الأوروبية لهذا الموسم.

عراقة ريال مدريد وطموح التأكيد

نادي ريال مدريد عراقته وإنجازاته هي من تتكلم عنه لانه ناد القرن في أوروبا وأكثر الأندية إحرازاً للبطولة الأهم على الصعيد الأوروبي والتي هي بطولة دوري أبطال أوروبا ب 12 لقباً وهو رقم قياسي لم يستطيع أي فريق الوصول إليه حتى هذه اللحظة، وهو كذلك أعرق ناد في أسبانيا وأكثر الفرق إحرازاً للدوري الإسباني ب 33 مرة.

وسيفتقد ريال مدريد في مباراته غداً أمام مانشستريونايتد لنجمه البرتغالي ولاعب مانشستريونايتد السابق كريستيانو رونالدو لتأخر التحاقه مع الفريق بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس القارات والتي إقيمت مؤخراً في روسيا ونجح المنتخب الألماني في إحراز لقبها.

وكان ريال مدريد قد استعد للموسم الجديد من خلال العديد من المباريات الودية والتي خسر أغلبها وهي نتائج غير مرضية لعشاق الفريق الملكي رغم طابع هذه المواجهات الودية لأنها تعكس تحضيرات الفريق للموسم الجديد، فبدأ الفريق استعداداته بالمشاركة في بطولة الأبطال الودية خسر فيها كافة مبارياته أمام كل من مانشستريونايتد وجاره مانشسترستي وخصمه اللدود برشلونة على التوالي، واختتم مبارياته الإستعدادية بفوز صعب على نجوم الدوري الأمريكي بركلات الترجيح.

وقد تحدث مدرب الفريق زين الدين زيدان عن هذه الفترة الإستعداية قائلاً "الشعور العام ليس جيدا، عندما نخفق في تحقيق أي فوز في أربع مباريات فإنه يوجد شيء خطأ بالفريق".

وأضاف "يجب أن نبذل المزيد من الجهد، هذه بداية سيئة بتحقيق هذه النتائج، وكل ما نريد فعله هو العودة إلى ديارنا والحصول على راحة والتفكير في كأس السوبر الأوروبية".

ولم يقم ريال مدريد بإبرام الكثيرمن الصفقات هذا الموسم واكتفى بإعادة العديد من لاعبيه المعارين للأندية الأخرى، وتعاقد مع اللاعب داني سيبايوس نجم منتخب أسبانيا للشباب قادما من نادي ريال بيتس بعد منافسة شرسة مع برشلونة لضمه مقابل 16 مليون و500 ألف يورو لمدة 6 مواسم. ، ومع اللاعب تيو هيرنانديز من أتلتيكومدريد مقابل حوالي 30 مليون يورو.

ومباراة السوبر لن تكون سهلةً ابداً على الفريق الملكي خاصة أن مورينيو مدرب مانشستريونايتد يعرف كل خفايا فريق ريال مدريد على اعتبار أنه كان مدرباً للفريق سابقاً.

مانشستريونايتد وطموح العودة بين الكبار

يعتبر ناد مانشستريونايتد من الأندية الكبيرة في إنكلتر وأوروبا وهو زعيم الكرة الإنكليزية بإحرازه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ل 20 مرة وهو رقم قياسي، واستطاع الفريق إحراز لقب البطولة الأوروبية الأكبر على مستوى أوروبا(دوري أبطال أوروبا) لثلاث مرات.

سيحاول مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، الفوز باللقب الأوروبي الوحيد الذي ينقصه، في أول لقاء رسمي ضد فريقه السابق ريال مدريد منذ رحيله عنه في العام 2013، وقاد مورينيو مانشستريونايتد للفوز بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، لينقذ نفسه من موسم محبط في بداية مشواره مع الفريق.

وقد أنفق مانشستريونايتد الكثير من الأموال هذا الموسم على أمل إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي بين كبار القارة الأوروبية، فبدأ تعاقداته بالتعاقد مع المدافع السويدي فيكتور ليندلوف القادم من نادي بنفيكا البرتغالي بصفقة قدرت ب 35 مليون يورو, ومن ثم تبعته صفقة الموسم حتى هذه اللحظة بالنسبة لمانشستريونايتد عندما نجح في التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب نادي إيفرتون بصفقة كبيرة بلغت 85.5 مليون يورو وقد ابدى الكثيرين من عشاق النادي استيائهم للمبلغ المدفوع من أجل التعاقد مع لوكاكو وبرأيهم أنه لايستحق هذا المبلغ وكان من الممكن صرفه لجلب لاعبين أكبر وأفضل فهل سيثبت لوكاكو العكس.

وقام أيضا الفريق بالتعاقد مع اللاعب الصربي نيمانيا ماتيتش القادم من تشيلسي الإنكليزي و وصفت هذه الصفقة بالناجحة للدور الكبير الذي يلعبه ماتيتش في منتصف الميدان، وحاجة الفريق للاعب من هذا النوع وكان لمورينيو دور كبير في التعاقد معه على اعتبار أنه كان مدربه السابق في تشيلسي وقد بلغت صفقة التعاقد مع ماتيتش حوالي 44 مليون يورو.

وقد استعد مانشستريونايتد لهذه المباراة بمعسكر خارجي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث فاز في كل مبارياته الاستعدادية على كل من لوس انجلوس غالاكسي و ريال سالت ليك الأمريكيين، ومن ثم شارك الفريق في بطولة الأبطال الودية، فاز فيها في مباراتين أمام ريال مدريد نفسه وأمام جاره مانشسترستي وخسر واحدة أمام برشلونة، ليختتم استعداداته بفوزين على كل من فاليرينغا النرويجي وسمبدوريا الإيطالي.

يشار إلى أن ناديا برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي هم أكثر الأندية إحرازاً لبطولة السوبر الأوروبي ب 5 ألقاب مناصفة بين الفريقين، بينما أحرز ريال مدريد اللقب 3 مرات، ومانشستريونايتد مرة واحدة، فهل سيكون اللقب الرابع للريال أو الثاني لمانشستر.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل