​متى يلد العرب قروج جديد

​متى يلد العرب قروج جديد

يسدل الستار الأحد على بطولة العالم لألعاب القوى ولا جديد يذكر للعرب فيها. أربع ميداليات عربية فقط ضمن الدورة السادسة عشرة التي تحتضنها لندن.

جدول الميداليات يوضح السيطرة الأمريكية الكاملة على أم الألعاب بتجاوزها العشرين ميدالية بينما لم تبلغ ملاحقتها كينيا العشرة ميدايات.

أما العرب فحدث ولا حرج ، بلد وحيد حصد ذهبية هي البحرين عبر روز شيليمو دعمتها مواطنتها سلوى عيد بفضية الـ400 متر.

المغرب الأكثر تتويجا على المستوى العربي في تاريخ المسابقة لم ينل سوى فضية واحد عبر عدائه سفيان بقالي في سباق الـ3000 متر بينما نالت قطر برونزية لعبد اله هارون في سباق الـ400 متر.

نتائج كل العرب المشاركين في هذه البطولة لا تساوي في مجملها تتويجات البطل العالمي والأولمبي المغربي هشام القروش في تاريخ هذه البطولة.

القروش حاز على 4 ميداليات ذهبية في تاريخ مشاركاته وسبعة ميداليات في مجمل مشاركاته واعتلى منصات التتويج ليكون نجم سباقات الـ1500 م.

تراجع ملحوظ لألعاب القوى العربية في بلدان يفترض أن يكون لاكتشاف المواهب فيها أولوية مطلقة انطلاقا من الانتقاء البدئي مرورا بصقل المواهب وضمان استمرارية عملها في كل جوانبه البدنية والفنية إضافة إلى فسح المجال للمشاركة في المسابقات على اختلافها.

واقع ألعاب القوى العربية لا يختلف عن واقع بقية الرياضات ولعل نتائج العرب في أولمبياد ريو دجينيرو أبرز دليل عن خيبة الأمل المستمرة في المسابقات الدولية، 268 رياضيا واثنتين وعشرين دولة مشاركة لم يحصد رياضيوها سوى ذهبيتان من جملة 14 ميدالية حصدوها خلال الألعاب.

فمتى يلد العرب قروج جديد يعيد إلى شعوبها نكهة متابعة المسابقات الدولية ويهبهم أفراحا تزيل أحزان الأزمات .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل