عشاق التنس يترقبون بداية أمريكا المفتوحة، وكل الأعين على فيدرر ونادال

عشاق التنس يترقبون بداية أمريكا المفتوحة، وكل الأعين على فيدرر ونادال

هل تتحقق رغبة أغلب عشاق التنس بمشاهدة روجر ورافا يتواجهان في فلاشينج ميدوز لأول مرة في تاريخهما؟!

- تنطلق اليوم الأحد، بمجمع بيلي جين كينج للتنس بمدينة نيويورك، منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات الجراند السلام الأربع الكبرى.

- إن أردنا أن نطلق اسما للبطولة قبل انطلاقها فيمكننا أن نسميها "بطولة الغيابات" نظرا لانسحاب العديد من الأسماء الكبيرة في عالم التنس من البطولة بسبب الإصابات. ويعد أهم أولئك اللاعبين الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل لقب البطولة في 2011 و2015 ووصيف العام الماضي، والبريطاني أندي موراي المصنف الثاني عالميا، بالإضافة إلى السويسري ستان فافرينكا حامل لقب العام الماضي؛ ناهيك عن بعض الغيابات الوازنة الأخرى مثل الياباني كي نيشيكوري والكندي ميلوس راونيتش.

- تلك الغيابات، وإن كانت ستؤثر على المستوى الفني للبطولة، إلا أنها قد تساهم في عدة أشياء:

1-زيادة احتمالية فوز روجر فيدرر أو رافاييل نادال بالبطولة؛ حيث يدخل الأسطورتان البطولة بفرص كبيرة للمنافسة (مع احتمالية أن يتقابلا في قبل النهائي وفقا للقرعة).

2-إعطاء الفرصة لبعض الأسماء الأخرى للمنافسة على اللقب؛ منها بعض الأسماء الشابة أمثال ديميتروف، أليكسندر زفيريف، كيريروس، ودومينيك تيم، بالإضافة إلى بعض الحرس القديم أمثال توماس بيرديتش ومارين تشيليتش (حامل لقب 2014).

- يبدأ روجر البطولة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة بمواجهة الأمريكي اليافع فرانسيس تيافو، بينما يستهل رافا مشواره مساء الثلاثاء بمقابلة الصربي لايوفيتش.

- ويبقى السؤال الذي ينتظر عشاق التنس إجابته: هل يستطيع المايسترو روجر والماتادور رافا مواصلة المشوار حتى قبل نهائي تلك البطولة من أجل أن يتواجها في نيويورك لأول مرة في تاريخهما؟! أم أن باقي المرشحين سيكون لهم رأي آخر؟!

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل