لما كأس العالم بالنسبه لنا مجرد تأهل فقط . !!

لما كأس العالم بالنسبه لنا مجرد تأهل فقط . !!

بالفعل أصبح مجرد التأهل لنهائيات كأس العالم بالنسبه للعرب مجرد تأهل فقط ..

حيث أنه منذ بدايات ظهور وبذوغ شمس كأس العالم عام 1930 م حتى وقتنا هذا لم نشهد أن منتخب عربي توج بالبطوله أو حتى في الدور النهائي لها , فلماذا وصلنا إلى هذه الدرجه من اللامبالاه وعدم الوعي والتفطن لهذه الكارثه الواقعه .

فنجد أن مجرد التأهل فقط لأي دوله عربيه لكأس العالم هو بحد ذاته إنجاز يجب الفخر له والإحتفال له حتى لحظة الخروج المشرف من البطوله . فماذا ينقصنا نحن عنهم أو ماذا يميزهم هم عنا ؟

نعم هو الفكر الساذد لدى معظم بلدانا العربيه وفي دورياتنا المحليه وهو الإعتماد على اللاعب الأجنبي ونسيان اللاعب المحلي . فنرى الملايين والملايين تصرف من أجل جلب محترف حتى ولو كان أسوء من المحلي المتاح لديه

أوليست إسبانيا حصلت على كأس العالم عام 2010 بثمانية لاعبين من فريق " برشلونه " وجميعهم كانوا خريجي مدرسة الكوره للفريق وهم أيضا صنعوا مجدا وتاريخا لفريقهم في ذات الوقت .

وغير ذلك تمسك وتعنت الأنديه المحليه باللاعبين الناشئيين لديهم من الإحتراف إلى كبار أندية أوروبا بحجه أنهم يحتاجون إليه أو قلة ثمن الصفقه .. إلخ

نعم لاننسى تشريف أذاء بعض منتخاباتنا في البطولة على مر تاريخها مثل منتخب السعوديه والمغرب والجزائر الذين لهم مواقف مشرفه في كاس العالم .. ولكن لما لانتفوق في النهايه ونحصد ذهب كأس العالم ؟

فهل يأتي هذا اليوم على العرب ياترى ؟!

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل