المنافسة تشتعل مبكراً ..

المنافسة تشتعل مبكراً ..

أبرز المرشحين لنيل لقب دوري أبطال أوروبا لهذه السنة

المنافسة هذا الموسم خرجت قليلاً عن المألوف في ظل تراجع أندية كبار لطالما نافست على اللقب و ظهور أندية أُخرى على الساحة تراهن بكل ما لديها لأجل تكحيل خزائنها باللقب الأغلى أوربياً بداية نستعرض واياكم الفرق الكبيرة التي ربما تتخلى عن المنافسة :

1-بايرن ميونخ : نتيجة الوضعية المزرية التي يعيشها بطل الدوري الألماني للمواسم الخمسة الأخيرة و بطل أوروبا في 2013 , قد نرى ربما خروج مبكر للنادي البافاري الذي يحتل المركز الثاني حالياً في الدوري الالماني مباشرة خلف الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند و بفارق خمسة نقاط .. بايرن ميونخ الذي أقال مدربه الايطالي كالو انشلوتي مؤخراً بسبب سوء النتائج يحتل المركز الثاني في مجموعته بدوري ابطال اوروبا خلف النادي الباريسي. بايرن سجل ثلاثة أهداف و استقبل ثلاثة اهداف ايضاً بعد مرور جولتين فقط من الإنطلاقة.

2-أتلتيكو مدريد : ربما القرعة لم ترأف بنادي العاصمة الإسبانية حين وضعته في مجموعة ضمت كل من روما وصيف الدوري الإيطالي و تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي اتلتيكو بطل الدوري الإسباني عام 2014 و وصيف بطل اوروبا عام 2014 و 2016 يشهد اجواء سيئة قارياً و متذبذبة محلياً فبعد مرور جولتين من دوري الأبطال تعادل اتلتيكو سلباً مع روما و سقط على ارضه امام تشيلسي .

3-موناكو : على العكس من نظيره الباريسي موناكو يعيش احوال سيئة في دوري ابطال اوروبا بطل الدوري الفرنسي و أحد أضلاع المربع الذهبي في المسابقة الموسم الماضي لم يذق طعم الفوز سقط على أرضه بثلاثية أمام بورتو البرتغالي وتعادل مع وصيف البطل الالماني لايبزغ بهدف لكل فريق .

4- بوروسيا دورتموند : دورتموند ليس أفضل حالاً من بايرن ميونخ النادي الألماني على الرغم من كونه يتربع على صدارة الدوري الألماني فالحال ليس سيان في دوري الأبطال دورتوند لم يذق طعم النقطة الواحدة حتى .. سقط في مناسبتين 3-1 على ارضه و بين جماهيره امام ريال مدريد و بنفس النتيجة امام توتنهام .

قد يكون من الخطأ الحكم مبكراً لكن هذا ما لاحظه جميع متابعي البطولة أما الآن نستعرض الفرق المنافسة على اللقب :

1- مانشستر يونايتد : بعد غياب طويل عن منصات التتويج لنادي الشياطين الحمر يعود النادي الإنجليزي بقوة فارضاً نفسه مرشح قوي للبطولة المان يو يحتل المركز الثاني في الدوري الانجليزي بفارق الاهداف عن المتصدر مانشستر سيتي ابناء مورينيو لم يعرفوا الخسارة مطلقاً هذا الموسم فاز بست مباريات و تعادل مرة وحيدة في الدوري و فاز في مبارتيه في دوري ابطال اوروبا .

2- باريس سانت جيرمان : يعيش النادي الفرنسي أفضل أحواله في هذا الموسم بعد التوليفة الرائعة التي ضمت أحد أفضل اللاعبين في العالم نقصد هنا نيمار اضافة الى النجم الشاب مبابي حالة باريس هي حال مستنسخة عن مانشستر يونايتد في مجمل مبارياته فاز بثماني مباريات تضمنت فوز كاسح على بطل المانيا و اخز اشد قسوة على بطل اسكتلندا و تعادل في مباراة واحدة سلبية النتيجة امام مونبيليه في الدوري الفرنسي.

3- برشلونة : النادي الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى الذي لم يعرف طعم الخسارة و لا حتى التعادل 9 مباريات و تسع انتصارات مع استقبال هدفين فقط رفاق ميسي يأملون أن يعانقوا اللقب مرة سادسة في ظل تألق معتاد للبرغوث الأرجنتيني الذي سجل 13 هدف في كل المسابقات متفوقاً على اي لاعب اخر .

4- مانشستر سيتي : متصدر الدوري الانجليزي و متصدر المجموعة السادسة كحال باريس و يونايتد فان السيتيزن تعادلوا مرة واحدة فقد و انتصروا في ما تبقى من مبارياتهم أبناء الفيلسوف بيب يطمحون بنيل لقبهم الاول في دوري ابطال اوروبا بهجومهم الرائع و المتألق بقيادة سيرجيو اغويرو .

5- ريال مدريد : أجل ريال مدريد النادي الذي أثبت أنه فريق آخر في أوروبا فعلى الرغم من الوضع المزي الذي يعيشه النادي الملكي في الليغا فأنه يقدم افضل مستوياته في دوري ابطال اوروبا بعد تحقيقه انتصارين متتاليين دون أي عناء مسجلاً ستة أهداف و مستقبلاً هدف وحيد الريال بطل المسابقة في الموسمين الاخيرين يعول كثيراً على نجمه المتألق كريستيانو رونالدو الذي سجل غلى الآن 4 اهداف في دوري الابطال.

فمن يكون البطل يا ترى ..؟ الإنتظار هذا وحده الذي سيجيب على تسائلاتنا ..

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل