في الطريق نحو المونديال....لمن كلمة الفصل؟ لشراسة الأسود؟ أم لسرعة الفهود؟

في الطريق نحو المونديال....لمن كلمة الفصل؟ لشراسة الأسود؟ أم لسرعة الفهود؟

حاسمة، قوية، مثيرة، منتظرة من طرف الكل تلك المواجهة التي ستجمع المنتخب المغربي ونظيره الغابوني على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

1 فهود الغابون...مرحبا بكم في معقل الأسود، مركب محمد الخامس

وأخيرا عادت الأسود لعرينها بمركب محمد الخامس حيث ألفت الزئير والإجهاز على فرائسها ،هذا المركب الذي كتبت فيه الكرة المغربية تاريخها عبر محطات عديدة سواء في إقصائيات المونديال أو كأس أمم إفريقيا.

والحقيقة أن لمركب محمد الخامس سحرا خاصا وخصوصية لاتوجد في الملاعب الأخرى. صحيح أن المغرب يتوفر على ملاعب أخرى بمعاعيير دولية ، ومع ذلك يجب الإقرار أن اللعب على أرضية مركب محمد الخامس بنكهة خاصة، بأجواء إحتفالية لا تقارن، بحضور جماهيري غير مسبوق، لا مبالغة في الأمر فعدد الحاضرين ناهز الثمانين ألفا في العديد من المحطات الكروية.

هي إذن نقطة إيجابية للغاية تحتسب لصالح الجامعة الملكية لكرة القدم من خلال برمجة اللقاء بالدار البيضاء.

2 في الطريق نحو جنوب أفريقيا.....لقد نسينا الماضي

هو فعلا ماض مؤلم، كئيب، حزين لا يحب المغاربة تذكره لأن الأسود سقطوا بهدفين لواحد على أرضية محمد الخامس أمام فهود الغابون، هزيمة قوضت بشكل كبير تأهل المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.

أيامها كان المنتخب المغربي يعاني ضعفا في كل صفوفه وفي تلك المواجهة نجح رفاق أوباميانغ في مباغثة أسود الأطلس في مناسبتين، هزيمة وإقصاء أدخلا الكرة المغربية في نفق مسدود.

شتان ما بين الأمس واليوم، فالأسود إستعادت عافيتها بمنتخب تنافسي تحذوه رغبة جامحة في الوصول لصقيع روسيا، وبصفوف مكتملة، حيث نجح الثعلب الفرنسي رونار في إهداء المغاربة إحدى أفضل نسخهم، نسخة أبانت عن مستوى طيب في كان الغابون وتسعى بكل جد للحضور في فعاليات كأس العالم بروسيا الصيف القادم.

3 هيرفي رونار.....الفوز عليك هو المكتوب يا ولدي

الأمو واضحة أمام المغاربة، لا بديل عن الفوز أمام الغابون لكي يستمر الحلم الجميل، وأي نتيجة غير ذلك تعني الخروج من الباب الضيق وإجهاض حلم ٣٥ مليون مغربي.

ومع ذلك يجب الإعتراف بأن الأمر ليس بهاته السهولة أمام فهود أنعشت هي الأخرى حظوظها عندما أطاحت بالفيلة خارج الديار، ويبدو أن كماتشو يود الإستمرار على هذا النحو مما دفعه للإستنجاد بأوباميانغ الذي يبدو أنه سيكون حاظرا أمام الأسود في تلك الأمسية الحاسمة على أرضية مركب محمد الخامس.

في المقابل، الأسود في أبهى حلة وكتيبة رونار معززة بنجم جديد، أمين حارث الدي يعول عليه المغاربة في حسم الأمور أمام الفهود بالنظز للإمكانات التقنية التي يتوفر عليها والتي أبان عنها في البوندسليغا.

4 النسور تهزم الفيلة....سيناريو وردي ينتظره المغاربة

بالنسبة لفيلة ساحل العاج فهم يضعون نصب أعينهم الفوز على مالي في باماكو والتعادل أمام المغرب في ٱخر مواجهة للذهاب للمونديال، وهنا تطرح أسئلة عديدة.

هل لمنتخب مالي الحافز للفوز على فيلة ساحل العاج؟ مالي التي فقدت كل الحظوظ في التأهل للمونديال.

في حالة فوز الفيلة على النسور والأسود على الفهود، هل بإمكان كتيبة رونار إسقاط ساحل العاج في أبيدجان ؟ ومن تم إنتزاع بطاقة التأهل نحو روسيا.

من عيون شعر أمير الشعراء أحمد شوقي قوله:

وَما استَعصى عَلى قَومٍ مَنالٌ" "إِذا الإِقدامُ كانَ لَهُمْ رِكابا

من دون أدنى شك فرفاق حكيم زياش يملكون من الإقدام والتحدي ما يكفي للإطاحة بالفهود في كازابلانكا وبالفيلة في أبيدجان. كل شئ ممكن في عالم الساحرة المستديرة.

سيدي أحمد الصادقي

مدينة خنيفرة

المغرب

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل