يوم سوري بامتياز!

يوم سوري بامتياز!

طارق ميري.... تمضي الايام، تتطاير الساعات، تختفي الدقائق، وتقترب اللحظات الأهم في تاريخ الكرة السورية، يوم الخميس الخامس من اكتوبر، يومٌ يرصد بمقياس ريختر السوري؛ بلقاء نسور قاسيون مع الكنغر الأسترالي ضمن ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

لاشك أن للجماهير دور كبير في دعم أي منتخب، وهذا ما يساهم في تحفيز اللاعبين لتقديم الأفضل في كل مباراة، وستحاول الجماهير السورية فعل هذا، وإن كان ذلك من على بعد مئات الألاف من الكيلومترات وأكثر، كون مباراة الذهاب تقام في ماليزيا التي أصبحت أرض نسور قاسيون بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد، وفي أرض الوطن سيجتمع السوريون تحت سماء واحدة لتشجيع النسور، حيث ستنصب الشاشات الكبيرة في الساحات العامة، وكذلك خارج البلاد لن تتوانى الجماهير عن دعم المنتخب في مسيرة المونديال.

وتسود الجماهير السورية حالة من التفاؤل بقدرة اللاعبين على فعل شيء ما، وخصوصاً بعد أداء اللاعبين خلال التصفيات، اللذين ساهموا بتكوين صورة جديدة للمنتخب السوري حديثة العهد لم يعتد عليها، بأن يحسب له حساب من قبل الفرق الآخرى، لكن هناك قسم من الجماهير يرى أن التأهل أمراً مستبعداً للوهلة الأولى، بسبب الثقل والوزن الكبير للمنتخب الأسترالي، والذي يمتلك الكثير من المحترفين في أوربا، ويحتل حالياً المرتبة خمسن ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويمتاز بقدرات هجومية كبيرة، ويفضلون انتظار المباراة بعيداً عن أي توقع.

الوسط الرياضي السوري تراوح ما بين التفاؤل والتحفظ، ومنهم من قدم النصائح سواء بالاعتماد على الأداء الهجومي أو التمركز في المناطق الدفاعية، لكن الجميع اتفق على ضرورة الحذر من الهجوم الأسترالي القوي جداً، واعتماد خطة تلائم أسلوب لعب الخصم، والتسلح بالإرادة الصلبة لقلب الطاولة بوجه الكنغر العنيد.

لا يوجد لقاءات سابقة بين سورية وأستراليا، بل سيكون هذا اللقاء قصة تخط بأسطر جديدة، ولربما يكتب نسور قاسيون ملحمة تدرس في جميع الكتب الكروية عبر التاريخ، لكن الحصول على الحبر الذهبي للمباراة لن يكون سهلاً أما الكنغر الذي يقدر الهروب من أيدي الخصوم باستثناء النسر الأحمر، في حال امتلك مفاتيح اللعبة!.

إنه الخميس الخامس من اكتوبر بتوقيت رجال سورية، اللذين سيرفعون شعاراً الفوز ثم الفوز حتى وإن كان الخصم من زعماء آسيا، فالعهد الجديد لا يعترف بما سبق، بل سيكتب بأقدام ستصنع المستحيل والمعجزات الكروية على أرض ماليزيا.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل