سجل يا تاريخ.. حراس المرمى يتلاعبون بنتائج المباريات!!!

سجل يا تاريخ.. حراس المرمى يتلاعبون بنتائج المباريات!!!

طارق ميري ... تترقب الجماهير مباريات كرة القدم، لتستمتع بأداء بعض اللاعبين سواء خط الوسط أو المهاجمين، واللذين يلبون النداء ويقدمون أفضل العروض، لكن في بعض المباريات هناك خروج عن المألوف بتألق الحراس وقدرتهم على تغيير نتيجة أي مباراةٍ.

شهدت تصفيات كأس العالم 2018، بروز العديد من الحراس اللذين منعوا الكثير من الأهداف وخاصةً خلال الجولات الأخيرة، وسنلقي الضوء على بعض الأسماء.

حارس البيرو

لعب الحارس بيدرو جاليسي دوراً مهماً في الحفاظ على نظافة شباك منتخب بلاده خلال تصفيات كأس العالم عن أميركا الجنوبية، وخاصةً خلال المباراة الأخيرة أمام الأرجنتين، حيث حرم جاليسي لاعبي التانغو من احراز أي هدف، وتوالت هجمات ميسي وزملائه ولكن بلا فائدة أمام صمود جاليسي، الذي وضع منتخب بلاده على الطريق الصحيح للتأهل نحو المونديال لأول مرة منذ خمسة وثلاثين عاماً، في حين دفع بالمنتخب الأرجنتيني إلى طريقٍ صعب قد يبعده عن كأس العالم بشكلٍ كامل.

حارس بوليفيا

تمكن كارلوس لامبي حامي مرمى بوليفيا من ابراز أفضل امكانياته أمام السامبا البرازيلية، فكان رجل المباراة بلا منازع، حيث لم يكتف بمنع الأهداف، بل وقف كالسد بوجه نيمار الذي انفرد به عدة مرات ، بالإضافة إلى العديد من التسديدات القوية من لاعبي البرازيل، وتألق لامبي على الرغم من خروج منتخب بلاده من التصفيات وحلولهم بالمركز التاسع، في حين ضمن نيمار وزملائه التأهل مبكراً.

ابراهيم عالمة

أنقذ شباك المنتخب السوري من الأهداف أمام أفضل المنتخبات الآسيوية، سواء ايران أو استراليا وقبلها كوريا جنوبية و أوزبكستان وغيرهم، وفي آخر مباراة أمام الكنغر الأسترالي تصدى العالمة للعديد من الكرات صعبة، سواء التسديدات البعيدة أو الرأسية، وسبق ذلك تألق لحارس نسور قاسيون أمام الكوري والإيراني ؛ لينجح مع رفقائه بإيصال المنتخب السوري إلى الملحق الآسيوي ولربما إلى كأس العالم لأول مرة.

إذا لابد لتاريخ كرة القدم أن يسجل في صفحاته أن هناك حراساً في مختلف الأندية والمنتخبات ساهموا بقلب النتائج ومساعدة فرقهم على تحقيق الألقاب أو المضي بعيداً نحو البطولات، بفضل قفازاتهم التي يغفل التاريخ ذكرها قليلاً أمام تألق أحد المهاجمين أو لاعبي خط الوسط.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل