لويس هاميلتون: هل سينالُ رابع لقب عالمي له؟

لويس هاميلتون: هل سينالُ رابع لقب عالمي له؟

هو سائق مارسيداس و بطل العالم للفورمولا وان عدة مرات، استحوذ على سباقات الفئة الأولى و حطم عدة أرقام قياسية، عدد انطلاقاته في المركز الأول أكثر من معظم السائقين الذين جاورهم في عصره، تحصل على عدة ألقاب عالمية ما أهله ليكون الرقم واحد في عدة مسابقات دولية.

يسعى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لإحراز لقبه الرابع في مسيرته في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان 2017 لجائزة الميكسيك الكبرى، و يمتلك سائق مارسيداس الحظ الأوفر للفوز بالسباق شريطة أن يحل في أحد المراكز الخمسة الأولى، الذي سيجرى على حلبة هيرمانوس رودريغيز في مدينة مكسيكو المقررة يوم الأحد 29 من أكتوبر في المرحلة الثامنة عشرة للبطولة، ليضيفها إلى ألقابه التي تحصل عليها في كل من 2008، 2014، 2015. و في حال فوز هاميلتون بهذا اللقب فإنه سيلتحق بالألماني سيباستيان فييل، و الفرنسي ألان بروست، و بفارق ثلاثة ألقاب عن الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر و الذي توج بسبعة ألقاب عالمية.

و لا يخفى على أي أحد الموسم الاستثنائي الذي قدمه البطل البريطاني حيث فاز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى الجولة العاشرة و الذي أقيم على حلبة سيلفرستون، للمرة الرابعة على التوالى، بعد سباق جائزة النمسا الكبرى، و الخامسة في مسيرته، متفوقا على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثانيا و بفارق زمني قدره 14 ثانية بينهما.

كما تحصل هاميلتون مؤخرا على جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى بعد تغلبه على الألماني سيباستيان فيتل الذى حل ثانيا، و الذي يتقدم عليه بفارق 66 نقطة، حيث يتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بـ 331 نقطة قبل ثلاثة جولات على نهاية الموسم في البطولة القادمة في ميكسيكو، و جولتي البرازيل و أبوظبي المقررتين في شهر نوفمبر المقبل ليحقق بذلك الفوز التاسع له في الولايات المتحدة، والـ 62 في مسيرته بعدما انطلق من المركز الأول للمرة 72 معززاً بذلك رقمه القياسي ، و الفوز الخامس له على حلبة أوستن.

و يري هاميلتون بأن حظوظه كبيرة للفوز بهذا السباق و الذى يأمل أن يحل في المرتبة الأولى دون النظر إلى كل الحسابات التي تعطيه أولوية الفوز بهذا السباق المصيري بالنسبة له، و مع ذلك قال في المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء بالعاصمة المكسيكية: " هدفي هو الفوز، لم أتي إلى المكسيك لشيء آخر، فقط لأكون الرقم واحد".

و من بوابة المكسيك ننتظر لويس هاميلتون لاعتلاء منصة التتويج العالمية، معتمداً في ذلك على نقاط قوته و الخبرة التي يتمتع بها، و قدرته على السياقة في مختلف مضامير سباقات السرعة و في كل الظروف، خاصة و أنه لا يرضى لنفسه الا رقم واحد في كل سباق يخوضه، فهل ستفتح له المكسيك منصة التتويج لرابـِـــع مرة عالمياً.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل