إياب نهائي دوري أبطال افريقيا لمن ستكون الغلبة ؟

إياب نهائي دوري أبطال افريقيا لمن ستكون الغلبة ؟

فريقان كبيران الأول يلقب بنادي القرن، و الثاني بوداد الأمة كلهما يطمح لنيل اللقب الأغلى في إياب نهائي دوري أبطال افريقيا.

يسعى كل من الأهلي المصري و الوداد البيضاوي المغربي لنيل شرف الحصول على لقب دوري أبطال افريقيا، فالأول يريدها تاسعة، و الثاني يريد لقبا ثانيا بعدما فشل في حسم الأمور في مباراة الذهاب، التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين، سجلها مؤمن زكريا للأهلي المصري، و أشرف بن شرقي للوداد البيضاوي، والذي سجل خمسة أهداف في البطولة، ليأجل الحسم بينهما الى مباراة الاياب.

و ستقام المباراة الختامية لهذه النسخة من دوري أبطال افريقيا يوم غد السبت، و التي ستقام على ملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

و اذا نظرنا لهذه البطولة بلغة الأرقام فإننا نجد الأهلي المصري هو حامل الرقم القياسي لعدد ألقاب دوري أبطال إفريقيا بـ 8 ألقاب و الذي يطمح للقب تاسع من بوابة الوداد البيضاوي، حيث خاض الأهلي المصري هذا النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه، و كان أخر لقب تحصل عليه عام 2013 عندما فاز في المباراة الختامية على اورلادو بايراتس، و حل وصيفا مرتين عامي 1983و 2007.

و في الجهة المقابلة فان وداد الأمة لن يكون خصما سهلا للأهلي خاصة بعد النتيجة الإيجابية التي تحصل عليها في الإسكندرية، فإنه يطمح للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد اللقب الذي تحصل عليه عام 1992، و يتمتع الوداد بشهرة و شعبية عالية في المغرب، حيث يتوقع أن يكون الملعب مكتظا عن آخره، و تسعى الجماهير الودادية لمساندة فريقها بغية الحصول على اللقب الغائب على خزائنه لمدة 25 عاما.

و تبقي المباراة متكافئة بين الفريقين خاصة و أنها ستلعب على جزئيات صغيرة، و لو أن الأفضلية للوداد البيضاوي لأنه سجل نتيجة ايجابية في الاسكندرية، و يكفيه التعادل السلبي في مباراة الاياب لنيل اللقب، بينما ستكون المهمة صعبة نوعا ما على الأهلي المصري، لأنه مطالب بتسجيل نتيجة ايجابية في هذه المباراة الختامية.

ليكون الفصل الحقيقي للقب الإفريقي في نسخته 21 بشكلها الحالي على أرضية ملعب محمد الخامس، و بين لاعبي الوداد و الأهلي في مباراة ستكون ملتهبة نظرا لحساسية مواجهة على هكذا مستوى.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل