نهائي عصبة أبطال أفريقيا....الوداد يحقق اللقب ويتربع على عرش الكرة الأفريقية

نهائي عصبة أبطال أفريقيا....الوداد يحقق اللقب ويتربع على عرش الكرة الأفريقية

فعلها الوداد البيضاوي فتحصل على لقبه الثاني في عصبة أبطال أفريقيا بعد مواجهة مشوقة ومثيرة أمام نادي القرن أفريقيا، الأهلي المصري.

1 شخصيات وازنة حضرت العرس الأفريقي بملعب محمد الخامس

مركب محمد الخامس في أبهى حلة، جماهير غفيرة حضرت لمتابعة نهائي عصبة أبطال أفريقيا بين عملاقي الكرة الأفريقية ، الوداد والأهلي، مظاهر الفرح تؤثث المشهد الكروي، روح رياضية عالية بين مشجعي الفريقين، الفراعنة رحبوا بجماهير الوداد في برج العرب، والمغاربة بحسن ضيافتهم المعهودة ردوا التحية بأفضل منها.

حتما لنهائي من هذا العيار قيمة كبيرة على الصعيد العالمي وهو ما يفسر حضور شخصيات وازنة في عالم الساحرة المستديرة، ، أحمد أحمد رئيس الكاف، فوزي لقجع رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيدية للكاف.

2 عموتة...أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي

عاد عموتة لأبجدياته الكروية التي ٱمن بها، لفكره الكروي الذي أحبه وأدمنه، فمن خلال تشكيلته أمام الأهلي أطلت برأسها من جديد خطة ٤ـ١ـ٤ـ١ مما يعني أن المدرب المغربي حافظ على كل ثوابث الفريق التي خاضت موقعة برج العرب بإستثناء غياب محمد أوناجم المصاب وتعويضه بخضروف في الرواق الأيمن.

في ظل هذا التشكيل يبدو أن عموتة بقي مؤمنا بفكرة تأمين الدفاع والعمل بالمرتدات الخاطفة التي يقودها بنشرقي وإسماعيل الحداد.

3 البدري...حضرنا المغرب لحسم اللقب

تصريح لافث وشجاع للغاية من قبل مدرب الأهلي الذي يبدو أنه يعول على الأداء الجيد لفريقه خارج القواعد وهو ما يفسر نهجه التكتيكي ٤ـ٢ـ٣ـ١ خطة بنكهة هجومية لأن الأهلي مطالب بالتسجيل ،أما التقوقع الدفاعي فقد يؤدي الفراعنة ثمنه غاليا على طاولة ملعب محمد الخامس.

4 الشوط الأول....كرونولوجيا الأحداث

بحذر شديد من الفريقين إنطلق الشوط الأول ، لكن الفراعنة كادوا أن يخطفوا هدفا أول عن طريق أزارو لكن نصير تدخل في الوقت المناسب مبعدا الكرة نحو الزاوية د٤.

د ١١ محاولة خطيرة للأهلي كادت أن تمنح كتيبة البدري هدف السبق لكن تدخل لعروبي حال دون ذلك.

لم ينتظر الوداد طويلا لكي ينسل الزئبق بنشرقي من الجهة اليمنى ويمرر في مربع عمليات إكرامي لكن لم تكن هناك أي متابعة للكرة د ١٨.

د ٢٩ أخطر محاولة على الإطلاق، الحداد يتوغل في دفاع الأهلي، يمرر على طبق لخضروف الذي سدد لكن الكرة عانقت العارضة عوض شباك إكرمي.

د ٣٢، مومن زكريا يهدر ما لا يهذر وجها لوجه أمام لعروبي الذي أخرج كل ما في جعبته لصد تسديدة مومن زكريا.

5 الشوط الثاني.....الوداد يستمر في حذره

لا مجال للمقارنة بين الشوط الأول والثاني، تعليمات عموتة كانت واضحة فللحد من إندفاع الأهلي وكبح جماحه كان من الضروري المبادرة بالهجوم.

لم يمهل الوداد الأهلي ليابغثه بمرتد قاده بنشرقي في بداية الشوط الثاني، لكن تسديدة إسماعيل الحداد عانقت الشباك الخارجية لمرمى إكرامي.

مع مرور الوقت ظهر جليا أن الوداد يذير المواجهة بشكل جيد حيث يباغث بمرتدات عن طريق الحداد وبنشرقي ويدافع بكاتيناشيو جيد من قبل كل اللاعبين، في حين إستمر التدفق الهجومي لكتيبة البدري في محاولة للوصول لمرمى زهير لعروبي.

6 د ٦٩ وليد الكرتي يعاقب الفراعنة

هي إذن لحظة العقاب، لحظة الهدف التاريخي، كل شئ مر بسرعة البرق، ديبالا المغرب بنشرقي يتلاعب بدفاع الأهي، يمرر داخل مربع العمليات، وليد الكرتي يظهر فجأة وبرأسية قوية يهز شباك إكرامي لتشتعل المدرجات فرحا وإبتهاجا بلقب أطل برأسه بعد إنتظار منذ ١٩٩٢.

د ٧٩ مرة أخرى بنشرقي يتلاعب بدفاع الأهلي بنفس الطريقة المعتادة ، يمرر نحو الحداد، إكرامي بتدخل إنتحاري يمنع الهدف.

7 صافرة كاساما تنهي كل شئ...وداد الأمة أصبح بطلا لأفريقيا

قضي الأمر الوداد البيضاوي يفوز بهدف وحيد على نادي القرن الأهلي المصري وبالتالي يتربع على عرش الكرة الأفريقية ضاربا الموعد مع كبار العالم في كأس العالم للأندية بالإمارات.

في الخلاصة أثبت عموتة أن بخطته الدفاعية يمكن تحقيق المجد القاري وهو ما حدث فعلا أمام عظماء القارة الذين تساقطوا تواليا أمام فريق الوداد لتثبث الكرة المغربية عودتها لقمة الهرم الأفريقي عن جدارة وإستحقاق.

قديما قال حكماء العرب: الصبر مفتاح الفرج، وهو حال الوداد الذي كافح وناضل منذ السنة الماضية لتحصيل هذا اللقب الغالي فكلنا نتذكر ذاك الخروج أمام الزمالك بطعم العلقم، لكن هاته السنة لم يلذغ الوداد من نفس الجحر حين أطاح بنادي القرن ونال اللقب الأغلى. حتما لكل مجتهد نصيب.

سيدي أحمد الصادقي

خنيفرة

المغرب

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل