الحسين عموتة.....لمسة دهبية على الكرة الأفريقية

الحسين عموتة.....لمسة دهبية على الكرة الأفريقية

دخل الحسين عموتة باب النجومية من الباب الواسع حين حقق للكرة المغربية لقب عصبة أبطال أفريقيا دون إغفال لقب ٱخر في كأس الكاف ناله عندما كان يجاور نادي الفتح الرباطي.

1 من الخميسات كانت الإنطلاقة

الكلمات الأولى لقصة تألق عموتة كتبت في مدينة الخميسات حيث كان عموتة يلعب في وسط ميدان فريق الإتحاد الزموري للخميسات وبالضبط خلال عامين فقط، ليقرر بعدها الإلتحاق بفريق الفتح الرباطي مدة ٦ سنوات حيث أبان عن مستوى طيب جعله تحث منظار فرق من دوري نجوم قطر حيث سيلتحق عموتة بالضبط بفريق السد القطري، أحد أعرق الأندية في دوري نجوم قطر.

داخل فريق السد القطري حقق عموتة مسيرة ناجحة ففاز بألقاب عديدة: لقب دوري نجوم قطر ، كأس أمير قطر، كأس ولي العهد ، كأس الشيخ جاسم

كلاعب في الدوري القطري ترك عموتة بصمة واضحة وبالضبط عندما نال لقب هداف الدوري القطري موسم ١٩٩٧ـ١٩٩٨.

2 عموتة يحقق لقب كأس الكاف كمدرب للفتح الرباطي

بعد مسيرة ناجحة كلاعب، دخل عموتة عالم التدريب ليشرف في مرحلة أولى على فريق الإتحاد الزموري للخميسات ، وبسبب نجاحه داخل فريق مدينة الخميسات قرر مسؤولو نادي الفتح الرباطي التعاقد معه.

والحقيقة أن عموتة كان في مستوى الرهان والثقة التي وضعت فيه حيث نجح في قيادة نادي العاصمة الإدارية للمملكة لحصد لقب من عيار ثقيل، لقب كاف نسخة ٢٠١٠، وهو إنجاز فتح باب النجومية أمام إبن مدينة الخميسات في عالم التدريب فكان الإلتحاق بنادي السد القطري هاته المرة كمدرب وليس كلاعب.

3 المجد كل المجد داخل السد القطري

والحقيقة أن عموتة إشتغل كمساعد للشهير فوساتي الذي قاد السد لأغلى إنجاز، لقب عصبة أبطال ٱسيا، بعدها تسلم عموتة العارضة الفنية للسد بشكل رسمي.

للإنصاف نجح عموتة رفقة نادي السد فحقق رفقته لقب درع دوري نجوم قطر، كأس أمير قطر، وكأس الشيخ جاسم ، ألقاب تدل على أن عموتة تأقلم بشكل ناجح مع واقع الكرة القطرية.

4 العودة للديار....الإنجازات الرائعة رفقة وداد الأمة

بعد النجاح رفقة الفتح، التألق رفقة السد القطري حط إبن مدينة الخميسات الرحال في العاصمة الإقتصادية للملكة المغربية موقعا عقدا للإشراف على نادي القرن بالمغرب، الوداد البيضاوي.

والحقيقة أن الوداد كان يعيش أزمة نتائج تحت قيادة الفرنسي دي سابير مما يعني أن عموتة كان مطالبا بإصلاح الشقوق التي أصابت القلعة الحمراء.

كان في مستوى الرهانات عموتة حيث ظهرت نتائج عمله بسرعة حيث قاد الوداد للقب الدوري المغربي الممتاز موسم ٢٠١٧، لقب فتح باب المشاركة أمام الوداد في مسابقة عصبة أبطال أفريقيا.

5 عموتة يحقق حلم ٣٥ مليون مغربي

التعاقد مع الحسين عموتة كان بمثابة ضربة معلم إنجزتها إدارة الوداد البيضاوي لأن الرهان الحقيقي كان هو الفوز بلقب عصبة أبطال أفريقيا خاصة وأن الوداد نسخة الويلزي توشاك غادر المنافسة القارية من نصف النهائي أمام الزمالك المصري.

تحت قيادة عموتة كسب الوداد الرهان أفريقيا لكن المشوار كان صعبا للغاية لأن بداية الوداد في عصبة أبطال أفريقيا لم تكن موفقة حيث تعرض لهزيمة أمام زاناكو بهدف يتيم، ثم أضاف الأهلي المصري ملحا على جرح الوداد بثنائية في برج العرب ، هزائم أدخلت الشك في صفوف القلعة الحمراء البيضاوية ليبدأ بعدها مسلسل الإنتفاضة الكروية لينجح الوداد في الوصول لنصف نهائي عصبة أبطال أفريقيا مصطدما بصن داونز حامل لقب النسخة السابقة .

مواجهة صن داونز كانت من عيار ثقيل حيث تعذب وداد الأمة كثيرا، ووحدها ضربات الحظ منحت كتيبة عموتة بطاقة النهائي الحلم.

6 الوداد يصطدم بنادي القرن أفريقيا

الإمتحان كان صعبا للغاية لأن المواجهات المصرية المغربية كانت دائما بندية كبيرة، بنكهة خاصة، وفريق الأهلي المصري من كبار القارة فرصيده ثمان ألقاب في عصبة أبطال أفريقيا مما يعني أن الوداد كان مطالبا بإخراج كل ما في جعبته أمام فريق من حجم الأهلي المصري.

في برج العرب تقدم الأهلي بتحفة من مومن زكريا رد عليها نجم الكرة المغربية أشرف بنشرقي برأسية تاريخية.

التعادل في برج العرب رفع حظوظ الوداد فكان الحسم في كازبلانكا برأسية أخرى هاته المرة من توقيع وليد الكرتي، هدف منح اللقب الغالي للوداد البيضاوي المغربي، لقب يدل على أن المدرسة المغربية في التدريب قادرة على تحقيق ألقاب قارية، أليس كذلك يا رشيد الطاوسي، يا عبد القادر يومير، يا محمد فاخر، يا الحسين عموتة؟

سيدي أحمد الصادقي

خنيفرة

المغرب

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل