الماتادور الإسباني ملك 2017

الماتادور الإسباني ملك 2017

اعداد : طارق ميري... أبى عام 2017 إلا أن يترك أجمل الذكريات للماتدور الإسباني رافاييل نادال ؛عبر تتويجه ومبايعته كملك على لاعبي التنس، متصدراً الترتيب العام بكل جدارة لينال جائزة إنهاء الموسم في صدارة التصنيف.

ماذا حقق في عام 2017؟

نجح رافاييل نادال بإنهاء عام 2017 متربعاً على عرش صدارة لاعبي التنس، للمرة الرابعة في مسيرته في أجواء الملاعب الصفراء، ونال خلال العام بطولات "مونت كارلو وبرشلونة ومدريد ورولان جاروس، والولايات المتحدة المفتوحة وبكين"، فأصبح في رصيده 75 لقب خلال تواجده في عالم التنس، وهذه هي المرة الرابعة التي يتمكن فيها نادال من إنهاء الموسم متصدراً للاعبي التنس بعد أعوام (2008، 2010، 2013).

الطفولة

كان يعود من المدرسة مسرعاً ليس لقراءة دروسه، بل لمشاهدة مسلسله المفضل "دراغن بول"، ما جعله يقترب من هذه الشخصية الكرتونية أكثر وأكثر ويشيه بها بفضل أسلوبه المهاري فيما بعد، لعب كرة القدم والتنس في ذات الوقت بعمر الطفولة وكان وما يزال من عشاق ريال مدريد.

رافاييل نادال أو الماتدور الإسباني كما يلقب ؛بدأ احتراف التنس وكرة القدم سويةً، لكن والديه أجبراه على الاختيار بعد تراجعه دراسته، فكان قلب نادال ميالاً للتنس. لاحظ عمه توني أن الطفل ذو ثلاثة أعوام يمتلك موهبةً كبيرة، لتنطلق رحلة اكتشاف أحد أساطير التنس.

البداية

اقتنع توني بأن نادال سيكون من أفضل لاعبي التنس في المستقبل، فبدأ بتدريب الطفل المدلل عبر برنامج منظم، وحصد نادال أولى نجاحاته في عمر الثماني سنوات، حيث حقق بطولة تنس إقليمية للأطفال، ثم حصل في عمر 12 سنة على البطولة الإقليمية للتنس، ما جعله محط أنظار الاتحاد الإسباني لكرة المضرب، الذي دعاه للتدرب في أكاديمية برشلونة للتنس، هذا العرض رفض من قبل والدي نادال خوفاً على دراسته، لكنهم تكفلوا بتدريب النجم الساطع وتنمية موهبته اللامعة.

الصعود إلى الأعلى

شارك نادال في سن الخامسة عشرة ببطولة رابطة محترفي كرة المضرب في جزيرة مايوركا، ونجح في أولى مبارياته بتحقيق الفوز على رامون دلجادوا، ليسجل اسمه كتاسع لاعب يكسب مباراة في بطولة محترفين تحت سن السادسة عشر، العمر الذي شهد تأهل نادال إلى بطولة ويمبلدون ونجاحه في الوصول إلى الدور الثالث، هنا بدأت مسيرة ثور إسباني ناطح كل البطولات وكسر الأرقام بيده اليسرى التي لا تعرف المستحيل.

أول لقاء بين القط والفأر

شهد عام 2004 أول مباراة بين أسطورتين من عالم التنس ؛روجير فيدرير ونادال ضمن بطولة ماسترز ميامي، ونجح ابن 17 عاماً بالفوز على المايسترو السويسري بمجموعتين نظيفتين، كاسراً بذلك كل القواعد التي كانت تصب في مصلحة فيدرير، لتبدأ لعبة القط والفأر بين الثنائي الذي يشغل العالم بمبارياته.

نادال يخالف زملائه

جميعنا استمع إلى قصص المشاهير في مختلف المجالات، حيث ينحدر أغلبهم من خلفيةٍ فقيرة وهذا ليس بالعيب، كما ناضلوا وصنعوا المستحيل، لكن نادال نشأ في فيلا من خمسة طوابق بمدينة مايوركا عام 1986، فوالده كان رجل أعمال يمتلك مصنع زجاج و مطعم تتوالى والدته إدارته.

اليد اليسرى

رغم أن نادال يعتمد في حياته اليومية بشكلٍ كامل على يده اليمنى، لكنه احترف لعب التنس باليسرى التي لا يستخدمها سوى للتنس، حيث يقول في أحد مقابلاته "لا أجيد أي شيء بيدي اليسرى سوى لعب التنس"، لكن هذه اليد كانت سلاحاً فتاكاً بيد نادال تطلق الصواريخ على خصومه دون أي رحمة.

كلمة بعد الإنجاز

أعرب نادال عن سعادته بتصدر قائمة لاعبي التنس في 2017، مؤكداً أنه كان موسماً عظيماً رغم كل الصعوبات، وقال في تصريحاتٍ صحفية :"لقد كان إنجازاً عظيماً وجودي على عرش التصنيف العالمي لمحترفي التنس هذا الموسم خصوصا وأنا بهذا السن".

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل