الناخب ماجر بعد اعتدائه اللفظي التعسفي على صحفي: من الكعب الذهبي إلى اللسان الحديدي الحاد

الناخب ماجر بعد اعتدائه اللفظي التعسفي على صحفي: من الكعب الذهبي إلى اللسان الحديدي الحاد " تيزي فو" ؟؟

لقد وقع الناخب الوطني رابح ماجر في سقطة غير احترافية وغير مبررة حين هاجم وبشكل حاد ومباغت في مؤتمر صحفي عقب مباراة الجزائر وإفريقيا الوسطى الودية والتي انتهت بفوز الخضر بثلاثية بيضاء مساء يوم الثلاثاء المنصرم، الصحفي المخضرم معمر جبور، عندما وجه هذا الأخير سؤالا إلى القائد رياض محرز، حيث طلب ماجر من محرز عدم الرد، وتولى هو ذلك، موجها كلامه بنبرة حادة، واصفا جبور بأنه عدوّ المنتخب الجزائري وردّد عليه كلمة أصمت 5 مرات، قبل أن يطالبه بالتقاعد وترك الفرصة للشباب ؟؟؟...

كان رد الصحفي جبور في مستوى نبل المهنة وأخلاقها حيث بقي هادئا ورد عليه بكل هدوء واحترافية واحترام:" ليس لك الحق في ذلك.. "؛ ومعلوم أن الصحفي معمر جبور هو في نهاية عقده السادس ومن قدماء المهنة اشتغل بالصحافة المكتوبة قبل التحاقه بالتلفزيون الحكومي كمنشط ومعلق خاصة في القناة ال2 المفرنسة ثم عرج على أول قناة خاصة " الخليفة" قبل حلها بعد فضيحة القرن "الخليفة"، ليعود للقناة الاذاعية ال3 الحكومية المفرنسة ، وحاليا ينشط برنامج "كوكب فووت" على "الشروق تي في". وعرف بعلاقته الجيدة بالرئيس الأسبق للفاف محمد روراوة وبانتقاداته اللاذعة للفاف الحالية وللمنتخب الجزائري وناخبيه السابقين ولطاقم ماجر... ويبدو أن صاحب الكعب الذهبي يحسن كذلك مهاجمة الصحفيين خاصة منتقديه بلسان حديدي حاد، ربما بسبب الضغوط الممارسة عليه وغيابه عن الميادين الكروية والتدريب لأكثر من 15 سنة قضى ثلثيها في التحليل النظري عبر استديوهات القناة الرياضية الخاصة "الهداف" التي أصبحت فافية زطشية بعدما كانت العدو اللدود لفاف محمد روراوة وسياسته حتى أطاحت به بمباركة الوزارة الوصية والسلطة الفعلية...؟؟

وتصرف ماجر المشين نحو الصحافة والصحفيين ليس الأول ولن يكون الأخير بعد سلسلة سابقة مشابهة من تقنيين ولاعبين على غرار: استهزاء المدرب القديم الجديد لاتحاد الجزائر ميلود حمدي بمعلق القناة الاذاعية الجزائرية ال1 فؤاد بن طالب لما طرح عليه هذا الأخير سؤالا باللغة العربية فرد عليه بالانجليزية، والمدرب السابق شعبان مرزقان لما رفض الإدلاء بتصريح بالعربية للمذيعة الرياضية سكينة بوطمين، والاعتداء الجسدي للمدرب عبد الكريم لطرش على صحفي حين كان مدربا لمولودية قسنطينة، واعتداء بوعلام بوفرمة على صحفي في ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو، واعتداء الحارس السابق مروان عبدوني على صحفي في ملعب بسكرة، وآخرها تهجم المدرب جمال بلماضي على صحفي قطري قبل الشروع في ندوة صحفية متهما إياه بالكذب والافتراء...؟؟؟

وقد أعربت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين عن تضامنها المطلق مع الصحفي معمر جبور، عقب ما وصفته بالاعتداء اللفظي والأحكام القيمية التعسفية الصادرة ضده من طرف الناخب الوطني رابح ماجر، وكان في مقدور زملائه مغادرة قاعة الندوة الصحفية كأضعف سلوك تضامني ولكنهم لم يفعلوا... في انتظار رد فعل الفاف والكاف والفيفا طبقا للوائحها الانضباطية التي تعتبر ما صدر من ماجر خرقا لأحكامها وتعاقب عليه بداية بالتنبيه والغرامة المالية ؟؟؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل