بطولة قطر المفتوحة للتنس تقترب.. وديوكوفيتش يسجل حضوره

بطولة قطر المفتوحة للتنس تقترب.. وديوكوفيتش يسجل حضوره

اعداد :طارق ميري.. تنطلق بطولة قطر المفتوحة للتنس في الفترة ما بين 2 إلى 9 يناير / كانون الثاني بداية كل عام، ومع قرب انتهاء سنة 2017، ستكون الجماهير العاشقة للكرة الصفراء على موعدٍ مع نسخة جديدة من البطولة، وسط مشاركة أبرز نجوم اللعبة.

وأعلن حامل اللقب الصربي نوفاك دجوكوفيتش أنه سيكون حاضراً في بطولة 2018، لتكون أولى مشاركاته في بداية العام الجديد، وذلك بحسب بيان صادر عن منظمي البطولة، وصرح طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة :"أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيسعى الى العودة الى مستواه المعهود من الدوحة، وسيسعى أيضاً الى تحقيق اللقب الثالث له في قطر على التوالي"، وسينضم إلى ديوكوفيتش كل من جو ويلفريد تسونغا، ودومينيك تيم، وتوماس برديتش، وريشار غاسكيه، وفرناندو فرداسكو، وبابلو كارينيو وغيرهم من نجوم التنس.

وكان ديوكوفيتش حصل على لقب البطولة في آخر نسختين ؛2017 عندما فاز على البريطاني أندي موراي بمجموعتين لواحدة، وفي عام 2016 على حساب الإسباني رافاييل نادال بمجموعتين دون رد. وشهد هذا العام تراجعاً في مستوى الدولي الصربي، فلم يحصل سوى على بطولتي قطر ووإيستبورن، وخرج من الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد هزيمته أمام الأوزبكي دينيس استومين، وانتهى موسم ديوكوفيتش بعد تعرضه لإصابة بالمرفق؛ في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون أمام برديتش ليكون الموسم الأول منذ عام 2010 ، والذي يخرج فيه الصربي بدون أي لقب كبير.

يذكر أن بطولة قطر المفتوحة للتنس انطلقت في عام 1993، على أرضية مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في العاصمة القطرية الدوحة، وتصل مجموع نقاط البطولة إلى 250 نقطة. وحصل الألماني بورس بيكر على أول ألقابها، بعد تغلبه على الكرواتي غوران ايفانيشيفيتش بمجموعتين مقابل واحدة، وتشهد البطولة مشاركة أبرز نجوم و أساطير اللعبة ؛ منهم روجير فيدرير الذي يعتبر أكثر اللاعبين فوزاً بلقب البطولة ،ونادال أكثر الواصلين إلى النهائي.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل