تصفيات كأس العالم لكرة السلة: خسارة موجعة لسورية أمام الأردن

تصفيات كأس العالم لكرة السلة: خسارة موجعة لسورية أمام الأردن

تعرض المنتخب السوري لكرة السلة لخسارة قاسية أمام نظيره الأردني بواقع 109/72، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

وجرى اللقاء على أرضية صالة نهاد نوفل بالعاصمة اللبنانية بيروت، ومنذ الدقائق الأولى قدم المنتخب الأردني أداءً قوياً مكنه من التقدم في نهاية الشوط الأول بفارق 16 نقطة، ولم يختلف الحال في الشوط الثاني من المباراة ، فقد استمر تألق لاعبي الأردن سواء بالهجوم أو الدفاع خاصةً أحمد الحمارشة وموسى العوضي ودار تاكر، وسط تراجعٍ كبير في مستوى المنتخب السوري وقلة تركيز من اللاعبين.

في الشوط الثالث حاول السوريون تعديل المسار، وتقليص الفارق فتمكنوا من إنهاء الشوط بالتعادل 22/22، ورغم ذلك لم يكتب لهذه الصحوة المؤقتة النجاح الكامل، في ظل هيمنة لاعبي الأردن وحسن التعامل مع الكرات، لينهوا الشوط الرابع بـ33/25، لتعلن نهاية المباراة باكتساحٍ أردني للمنتخب السوري ب109 مقابل 72.

وشهدت المباراة تألق عدد من نجوم المنتخب الأردني ؛أبرزهم موسى الوادي ؛فقد أحرز 24 نقطة، أما مهد عابدين ودار تاكر فسجلا 15 نقطة، في حين حقق زيد عباس 11 نقطة، أما في المنتخب السوري أحرز طارق الجابي 20 نقطة، في ظل انخفاض مستوى النجم ميشيل معدنلي الذي سجل فقط 7 نقاط.

وساد جو من خيبة الأمل لدى الجماهير السورية بعد هذه المباراة، فقد كانت تتوقع مستوىً أفضل من ذلك، لكن قلة الثقة وضعف التركيز وغياب الروح سيطر على أجواء اللاعبين، ما ساعد المنتخب الأردني على تقديم مباراة قوية استحق فيها الفوز، وتنتظر المنتخب السوري مواجهة آخرى أمام نظيره الهندي يوم الأحد في محاولةٍ لتعديل الأوضاع واستعادة ثقة الجماهير، أما الأردن فسيلاقي لبنان بنفس الموعد.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل