الاردن يتصدر مجموعته بعد فوزه على لبنان في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

الاردن يتصدر مجموعته بعد فوزه على لبنان في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

​تصدر المنتخب الاردني لكرة السلة مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم الصين 2019 بعد مباراة قوية جمعته على أرضه في صالة الامير حمزة في عمان مع المنتخب اللبناني حيث انتهت المباراة بنتيجة (87 -83 ) لصالح النشامى ، ودائماً ما كانت تحمل المباراة بين الاردن ولبنان تقارب بالنتائج والمستوى وتسمى مبارياتهم بديربي غرب آسيا.

وسيطر المنتخب الاردني في الربعين الاول والثاني ليعود بعدها المنتخب اللبناني بقوة وحاولوا تقليص الفارق في الثالث والرابع ليصل الى نقطة وحيدة فقط (83-84) بعد تألق صانع اللعب اللبناني وائل عرقجلي ولكن سرعان ما عاد أصحاب الارض والجمهور بصنع الفارق لينتهي اللقاء بنتيجة (87 -83 ) .

و تألق المنتخب الاردني الذي يقوده الدولي السابق سام دغلس من خلال ابرز لاعبيه اللاعب داركافيس تاكروالذي سجل 32 نقطة والمحترف في الدوري الصيني زيد عباس .

ليستقر المنتخب الاردني بالمركز الاول على مجموعته خصوصاً بعد تغلبه في مباراتين سابقيين على فرق المجموعة الهند وسوريا في حين لعب منتخب لبنان مباراة واحدة امام الهند وقد فاز بها ايضاً ، وفي انتظار عودة استئناف مباريات الاياب في شهر شباط من العام المقبل .

وتقام تصفيات آسيا وأوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم للمرة الأولى بنظام الدوري ذهابا وإيابا،حيث ستتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى المرحلة الثانية من التصفيات ، حيث تم تخصيص ٧ مقاعد لقارة آسيا وسيصبح ثمان مقاعد في حال حسم التأهل الصين مستضيفة البطولة من التصفيات مع أن مشاركتها تحضيرية فقط .

محمد هناندة

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل