عرب آسيا ونتائج متباينة  في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

عرب آسيا ونتائج متباينة في تصفيات كأس العالم لكرة السلة

اعداد: طارق ميري.. اختتمت الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة، وسط تألق بعض المنتخبات العربية، فيما يحاول بعضها تعديل أوضاعه لحجز مقعد مؤهلٍ قبل اختتام الدور التمهيدي من التصفيات.

المجموعة الثالثة

حقق المنتخب الأردني الفوز الثاني ضمن المجموعة الثالثة بعد انتصاره على لبنان بواقع 87/83، ولم يكن الفوز يسيراً على الأردن وسط مواجهة ندية بين الطرفين، حيث تقدم الأردن في الربع الأول أما الثاني فانتهى بالتعادل، ليكون النصف الأول من صالح أصحاب الأرض بنتيجة 45/36، في النصف الثاني استعاد المنتخب اللبناني توازنه فقلص الفارق إلى نقطة واحدة 84/83، لكن الثواني الآخيرة منحت الفوز للأردن. أما في المواجهة الثاني ضمن ذات المجموعة حقق المنتخب السوري فوزه الأول، بتغلبه على الهند 74/57، لتعود سورية إلى سكة الانتصارات بعد سقوطها في المباراة الأولى أمام الأردن، ليستعيد لاعبوا المنتخب السوري الثقة بالنفس بعد أداءٍ باهتٍ في الجولة الماضية.

المجموعة الرابعة

فشل المنتخب القطري بتحقيق الفوز أمام نظيره الإيراني، ليخسر بنتيجة 39 / 65 ضمن المجموعة الرابعة، ما جعل العنابي في وضعٍ محرج بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي، ولم يقدم لاعبوا المنتخب القطري أداءً جيداً خلال المباراة التي جرت على صالة "ازادي" بالعاصمة طهران، فقد نجح الإيرانيون بكسب جميع الأشواط محققين الفوز الأول لهم في التصفيات، في ذات المجموعة خسر المنتخب العراقي بصعوبة أمام كازاخستان بفارق ست نقاط 76/82، وبدت المباراة قوية منذ الشوط الأول الذي انتهى لصالح الفريق الكازاخي، بعد ذلك عدل العراق أوضاعه وحقق الفوز بالشوط الثاني والثالث، في حين انتهى الشوط الرابع بالتعادل، ليحتكم الفريقان إلى شوط إضافي كان من نصيب كازاخستان بنتيجة 3/9، وكان المنتخب العراقي قد حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب إيران، في حين حصدت كازاخستان الانتصار الثاني على التوالي بعد تغلبها في الجولة الماضية على قطر، ما وضعها في المركز الأول بالمجموعة.

أما في باقي النتائج واصلت الصين تصدرها للمجموعة الأولى بعد تفوقها على كورية الجنوبية ب92/81، لتتربع على رأس المجموعة، في حين حققت نيوزيلاندا فوزها الأولى على هونغ كونغ التي تتذيل ترتيب المجموعة بلا أي نقاط. في المجموعة الثانية واصلت الفلبين انتصاراتها وكان الضحية هذه المرة تايوان بـ90/83، لكن صدارة المجموعة كانت من نصيب أستراليا التي تقدم عروضاً قوية، وبعد فوزها في الجولة الماضية على تايوان، تغلبت في الثانية على اليابان بـ82/58 .

ويتأهل من كل مجموعة ثلاثة منتخبات إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم لكرة السلة، بالإضافة إلى أفضل منتخب ينال المركز الرابع ، وستحتضن الصين عام 2019 البطولة العالمية.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل