كبار أوروبا : استعدوا

كبار أوروبا : استعدوا

انتهت الجولة السادسة و الأخيرة في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا و تعرفنا من خلالها على الفرق المترشحة للأدوار الإقصائية و التي ستتنافس فيما بينها لضمان التواجد يوم 26 ماي المقبل في العاصمة الأوكرانية كييف للحصول على ذات الأذنين.

ضمنت أغلب الفرق الاوروبية الكبيرة تواجدها في الدور القادم كالعادة و بات عليها الإستعداد للمنافسة الحقيقية التي تبدأ بالنسبة لهم في الدور الثمن النهائي و في ما يلي نظرة على المنافسة المنتظرة.

قرعة نارية :إضافة إلى تواجد 5 فرق إنجليزية في الدور القادم و هو ما يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة فترشح فرق بقيمة ريال مدريد حامل اللقب و يوفنتوس وصيفه مع تشيلسي و بايرن ميونخ ينبئ بقرعة و صدامات نارية بين كبار أوروبا منذ الدور القادم لذلك سيكون كل عشاق الساحرة المستديرة في إنتظار القرعة التي ستجرى الأثنين المقبل.

خروج صادم: يعتبر إنسحاب اتلتيكو مدريد الإسباني و موناكو الفرنسي أكبر المفاجأت، هذان الفريقان اللذان شاركا في الدور نصف نهائي للنسخة الماضية لم ينجحا في عبور المجموعات هذه السنة و يدفع فريق الإمارة ثمن سياسته في سوق الإنتقالات حيث فرط في أغلب نجومه الكبار كالعادة بعد موسم متميز و عوضهم بلاعبين شبان ليستثمر فيهم مستقبلا أما الروخي بلانكوس فساهم تذبذب مستواهم و غياب الحسم لدى مهاجميهم في مغادرتهم للمسابقة فالتفريط في 4 نقاط بالتعادل سلبا ذهابا و إيابا أمام كاراباخ أضعف فرق المجموعة صعب مهمة أبناء سميوني نقاط لو تم الحصول عليها لكانت كفيلة بالعبور بالفريق للدور القادم.

فرق بدون هزيمة : لم تعرف أندية برشلونة، توتنهام، بشكتاش و ليفربول الهزيمة في المسابقة.

هجوم ناري : تمكن باريس سان جيرمان بقيادة هجومه الناري المكون من نيمار،كافاني و مبابي من تحقيق رقم قياسي جديد لعدد الأهداف في المجموعات بتسجيل 25 هدف.

دفاع حديدي : صدق أو لا تصدق برشلونة صاحب أفضل خط دفاع و لم تتلق شباكه إلا هدف وحيد.

صفر من النقاط : يعتبر بنفيكا الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة إضافة إلى إنه سجل هدف وحيد نتائج تعتبر سيئة و كارثية لبطل الدوري البرتغالي.

الدوري الاوروبي : سيكون متابعي اليوروبا ليغ سعداء بقدوم فرق في قيمة و قوة اتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ و نابولي للمنافسة في مسابقة تشهد أصلا تواجد أرسنال، ميلان، فياريال و ليون مما يجعل التشويق و الإثارة حاضران و بقوة

الجدول كاملا :

أصحاب الصدارة : مانشستر يونايتد، باريس سان جيرمان، روما، برشلونه، ليفربول، مانشستر سيتي، بشكتاش، توتنهام

أصحاب المراكز الثانية : بازل، بايرن ميونخ، تشيلسي، يوفنتوس، اشبيلية، شاختار، بورتو، ريال مدريد

المتأهلون للدوري الاوروبي : سسكا موسكو، سيلتك، اتليتكو مدريد، سبورتنج لشبونه، سبارتاك موسكو، نابولي، لايبزيغ، بروسيا دورتموند

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل