فالفيردي وبرشلونة والبقية الباقية

فالفيردي وبرشلونة والبقية الباقية

انتهى الدور الاول من دوري ابطال اوروبا فمر من مر وخرج من خرج وحان وقت الجد.

استطاع ارنيستو فالفيردي ان يمر ببرشلونة من دوري المجموعات من دوري ابطال اوروبا بسلام، وحان الان وقت الجد فالدور الثاني ومع خاصية خروج المهزوم لن يكون هناك مجال للتراخي .

فللمرة الحادية عشرة في تاريخه، ينجح فريق برشلونة في التأهل متصدرا مجموعته، مما يجعله في امان من مواجهة متصدري المجموعات الاخرى .

الدور الاول شهد مفاجآت كثيرة، اولها تأهل بيشكتاش التركي كأول مجموعته بعد مشوار رائع، لم يخسر فيه ولا مباراة، الثانية هي الهزائم الثقيلة لموناكو، التي كلفته بأن خرج من الباب الخلفي للبطولة، ثم اقصاء نابولي والتي كانت صدمة لمحبيه، لعنة الدور الاول تستمر في مطاردة رفاق هامسيك.

كما ان اتليتيكو مدريد لم يكن بافضل حالا من سابقيه، تعادل مخيب امام تشيلسي، سمح للبلوز بمرافقة ذئاب روما للدور الثاني .

القرعة التي ستقام يوم الاثنين ربما تكون رحيمة ببرشلونة، وتضعه امام بازل او بورتو او شاختار، لكنها لن تكون ابدا كذلك بالريال الذي قد يواجه احد الكبار، إما البي اس جي وماكينته الهجومية، او السيتي وفلسفلة جوارديولا.

كما ان دورتموند فاجأ الجميع بمستواه الهزيل، لقد فقد الفريق الاصفر كثيرا من بريقه ولم يعد يخيف احدا، كما انه اصبح يتلقى اهداف كثيرة، كلفته ايضا الخروج من الباب الخلفي للبطولة .

انتفاضة ليفربول في المباريات الاخيرة، آخرها دك شباك سبارتاك موسكو بسباعية نظيفة، وتألق فخر العرب محمد صلاح والسينغالي ماني والزئبق كوتينيو، اعاد الثقة لعشاق الريدز، بان الفريق سيكون رقما صعبا في الدور الثاني، وفي ما تبقى من الدوري الانجليزي الممتاز .

مباريات نارية تنتظر كل عشاق الساحرة المستديرة، في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، فهنا لا وجود للنقاط، تحتاج للفوز ولا شيء اخر، ولهذا سيكون على كل الفرق ان تلعب بكل ما لها من قوة، فلا توجد مباريات سهلة في الدور الثاني .

لهذا ينتظر ارنستو فالفيردي انتدابات الميركاتو الشتوي، لمواجهة برد الدور الثاني، فالفريق محتاج لقطع غيار عاجلة لترميم الفريق، لان القادم ليس سهلا بالمرة، لا في دوري الابطال ولا في الدوري الاسباني .

ورغم هذا فالمدرب الباسكي يقود برشلونة بحكمة وواقعية شديدة ويلعب وفق امكانياته وبلا فلسفة زائدة .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل