بين ​أتلتيكو و بروسيا : ظروف وأقدار تتشابه

بين ​أتلتيكو و بروسيا : ظروف وأقدار تتشابه

قدر الخروج قبل الأوان جمع بينهما هذا الموسم،فريقان قويان وندان أوربيان لدودان وإن اختلفا في الجغرافيا فهما يشتركان في الندية والقوة والحضور اللافت،و يحسِب لهما كبار أوربا ألف حساب في مسابقة دوري أوربا .

عبدالله صالحي/المغرب

عن الأتلتيكو العاصمي لإسبانيا وبروسيا دورتموند الألماني أتحدث،لقد فاجأ الفريقان كل المتتبعين بأدائهما المخيب هذا الموسم،أداء جعلنا نطرح عديد علامات الإستفهام وراء سؤال عريض :ماذا حدث للفريقين هذا الموسم؟

بالأمس القريب كان الاتيلتيكو يلعب المباريات الطلائعية لبطولة الدوري الاوربي،حضور جسده "الروخي بلانكوس" عندما حاز وصافة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات أعوام 1974 و2014 و2016،كما فاز مرتين بثنائية الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية عامي 2010 و 2012،واليوم هاهو الفريق يتخلى عن ثوب الهيبة والوقار ويستسلم مبكرا في الطريق لصالح ذئاب ورما و"بلوز" تشيلسي اللندني.

أما بروسيا دورتموند فقد بات يلعن قدره منذ أن جمعه بالنادي الملكي ريال مدريد،فالفريق الذي يتمتع بكل الاحترام أوربيا وصاحب انجاز 1997،صار في الوقت الحاضر لا يجد استقراراَ في نتائجه محليا وأوربيا رغم تعاقب مدربين على تدربيه منذ أن غادره كلوب الذي أعاد له هيبته المفقودة،السواد القاتم يغطي على بريق الأصفر اليوم وفحوصات التشخيص المبكر تعلن عن وجود اعتلال واضح في جسم كبير المانيا،جعله يتخلى ويتنحى في مقدمة الطريق لصالح توتنهام وريال مدريد.

قد يصير أن تتشابه أقدار الفريقين،ويجرهما قدر مشابه إلى مسابقة "اليوربا ليغ"،بعد حتلالهما للمركز الثالث في جدول الترتيب بمسابقة دوري الأبطال،ربما سنشاهدهما بوجه آخر لكون المسابقة أقل منافسة من الأخرى،فهل كان ذلك رغبة في تغيير الأجواء نحو المسابقة الثانية بعد سوء الطالع الذي لازمهما في دوري الأبطال لسنوات؟وهل سيستمر أداء الفريقين المخيب في دور المجموعات وينعكس على مسارهما الجديد في مسابقة الدوري الأوربي؟؟ أسئلة ستجيبنا عنها الشهور القليلة القادمة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل