نادي عاصمة الأنوارـ النادي الملكي...لقاء فوق السحاب

نادي عاصمة الأنوارـ النادي الملكي...لقاء فوق السحاب

هل أنصفت القرعة الفريقين؟ ما ذا لو تأجلت هاته المواجهة للنهائي مثلا؟ هل سيحسم نايمار هاته المواجهة؟ هل سيقول الدون كلمة الفصل؟ هل هي فرصة مبابي للتألق؟ من سيحرك قطع الشطرنج بذهاء على أرضية المستطيل الأخضر؟ زيدان أم إيمري؟

1 أوناي إيمري...تلوح أمامي فرصة عمر إنتظرتها منذ زمان

فعلا فرصة عمر بين يدي أوناي الذي ترنح كثيرا أمام كتيبة هاينكس في ٱخر خروج لكتيبته في عصبة أبطال أوروبا. والحقيقة أن اللحظة هي وقوف أمام مرٱة تقول كل شئ وحريصة على إظهار كل المزايا والعيوب على رقعة المستطيل الأخضر.

صحيح أن ال ب س ج تسيد بكل إقتدار المشهد الكروي في الليغ ١، لكن مواجهة القلعة البيضاء صاحبة ١٢ لقبا في هاته المنافسة العزيزة على كل القلوب ستكون برهانات أخرى، بتحديات أكبر، بخروج أحد الكبيرين نهائيا، فلا مجال للتدارك بعد الإقصاء، مواجهتان فاصلتان ، الأولى بالسانتياغو والختم على الأراضي الفرنسية في حديقة الأمراء، حديقة نايمار، مبابي وكفاني ثلاثي الرعب الجديد في عالم الساحرة المستديرة.

بين يدي أوناي كل ما تشتهيه الأنفس لحسم الأمور وتجاوز عقبة الدون كريستيانو وكتيبته، لكن الأمر ليس بالسهل كما يعتقد البعض فنادي عاصمة الأنوار ترك غيوما كثيرة في سماءه في الأليانس أرينا حيث إفتقد للسرعة، لللعب الجماعي ولثقافة الدفاع في حين كانت واقعية البايرن فتاكة.

يملك باري سان جرمان هجوما كاسحا بقيادة نايمار، مبابي وكافاني، هذا الثلاثي هو أمام فرصة العمر للفوز بلقب عصبة أوروبا الذي يطارده النادي الباريسي منذ مدة طويلة، وكلما إقترب الحلم إنسل من بين الأنامل كحبات رمل عصية على الإمساك. عظماء كثر طاردوا هذا اللقب دون جدوى، كارلو أنشلوتي، و لوران بلان، لكن ولإنصاف الرجلين فهما لم يمتلكا نايمار ومبابي ولا حتى داني ألفيش الرجل صاحب المزاج الإيجابي وفأل الخير على كل الفرق التي جاورها.

للصعود لقمة الجبل من الضروري الوقوف أمام حواجز ضخمة، أمام حيتان مفترسة من حجم ريال زين الدين زيدان، وحتى يحقق أوناي المراد عليه الإجابة على سؤالين لا ثالث لهما: كيف سأوظف نجومي الثلاث على أرض الملعب بكل دقة؟ كيف سأتعامل مع معطيات الموقعة خلال مواجهتين حاسمتين.

لا يملك السيد إيمري كثيرا من الأعذار لأنه وقف أمام النادي الملكي في عشرين مواجهة بالضبط خلال مشواره كمدرب وبالتالي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الليغا ، عن الريال بالضبط، عن البارسا ولذغتها بتلك الرومانتادا التاريخية التي دونها التاريخ بستة أقلام مختلفة الألوان. شئ أكيد، هاته المرة لن يلذغ أوناي من جحر الليغا مرتين. ما رأيك نايمار دا سيلفا؟

2 زيدان....واثق الخطوة أمشي أمام العظماء

الريال في مفترق الطرق بعد التأهل لثمن نهائي عصبة الأبطال، مرور بنصف طعم من التين ونصف ٱخر من العنب على حد قول عشاق لغة موليير.

والحقيقة أن النادي الملكي في منزلة بين منزلتين. لا هو بالمقنع ولا هو بالضعيف. يقدم مباراة كارثية أمام دورتموند خاصة من الناحية الدفاعية وينفجر بخماسية أمام إشبيلية في الليغا. ومع ذلك يجب الإقرار أن للملكي نقاط ضعف كثيرة. فدفاعه غير متوازن تماما وهجومه غير ناجع مقارنة بالسنة الماضية.

وحده وسط الميدان يشكل قوة كتيبة زيدان حيث يقدم كروس، مودريتش، وفاسكيز أداأ متزنا مكن النادي الملكي من التحليق عاليا أمام إشبيلية في ٱخر مواجهة.

عموما في الهجوم سيلجأ زيزو إلى الثلاثي أسينسيو نجم الريال الجديد والقادر على قلب نتيجة أي مواجهة بالنظر لمهاراته العديدة فهو مراوغ، ممرر وقادر على التهديف من الضربات الحرة بيسرى ساحرة.

في ظل إصابات بيل المتكررة فإن زيدان سيعتمد الثنائي كريستيانو وكريم بنزيمة الذي نال مؤخرا جبالا من النقد بسبب تدني مستواه، ومع ذلك فكريم يحظى بثقة زيدان وقد يسعىر لرد التحية لمدربه أمام نادي عاصمة الأنوار.

3 تفاصيل صغيرة سترجح كفة أحد العظيمين

صغيرة ودقيقة فعلى رقعة الملعب تظهر حقائق أخرى في غفلة من الجميع. بالنسبة لرفاق كافاني فإن الخروج بأقل الأضرار من السانتياغو برنابو سيكون هو الهدف الأول في إنتظار فرصة الحسم في حديقة الأمراء، وإذا نجح رفاق السريع مبابي في الوصول لمرمى نافاس في المواجهة الأولى فإن الكفة قد تميل لكتيبة أوناي إيمري، لكن في نفس الوقت قد يتألق رفاق الدون ويعصفون بالنادي الباريسي لأن فريقا من حجم الريال يملك من الخبرة ما يكفي للتعامل مع الأمور داخل وخارج الديار.

فمن يا ترى سيكتب أجمل جملة خالية من كل الأخطاء في النحو والصرف، الملكي صاحب ١٢ لقبا أم نادي عاصمة الأنوار الثواق لكتابة الرقم وان في سبورة ألقاب عصبة أبطال أوروبا؟ لا تبتعدوا كثيرا موعدان هامان ١٤ فبراير و ٦ مارس ٢٠١٨.

سيدي أحمد الصادقي

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل