هل تحدد نتيجة كلاسيكو الكون مصير زيزو؟

هل تحدد نتيجة كلاسيكو الكون مصير زيزو؟

يقر الكل أن زيزو نجح بكل إقتدار في قيادة النادي الملكي نحو إنجازات كروية غير مسبوقة عندما حقق لقب الليغا، لقبين في دوري الأبطال وتألق أيضا في كأس العالم لللأندية.

1 - كلاسيكو الكون كان دائما معيارا للتقييم الحقيقي

وهو أمر صحيح للغاية فالمواجهات بين الريال والبارسا كانت دائما وستبقى المحك الحقيقي لقياس مدى الجاهزية الكروية لدى قطبي الكرة الإسبانية.

والحقيقة أن ديربي هذا الموسم يأتي في ظروف جد خاصة وبمعطيات جديدة للغاية. فداخل القلعة البيضاء فقدت كتيبة زيزو الكثير من بريقها مقارنة مع الموسم الفائت في ظل الإصابات المتكررة التي تعرض لها غاريث بيل والتي منعته من حضور أهم المحطات الكروية للنادي الملكي هذا الموسم.

الدون هو الٱخر ليس في أحسن حال ومستواه غير مستقر ويبدو أنه لم يعد حاسما كما كان في السابق، في حين يمر بنزيمة بفترة جفاف تهديفية غير مسبوقة الأمر الذي وضعه تحت نبال المشجعين والصحافة الموالية للقلعة البيضاء.

وحده الفوز بلقب كأس العالم للأندية أمام غريميو قد يعيد ترتيب أوراق النادي الملكي قبل خوض الكلاسيكو أمام البارسا.

2 - البارسا مقنع حتى في ظل غياب نايمار

حتى في ظل غياب نايمار الملتحق بحديقة الأمراء حافظ البارسا على توازنه بشكل كبير، ويبدو أنه تجاوز مرحلة غياب النجم البرازيلي ونجح في إيجاد بدائل كروية لملأ الفجوة الهجومية بدليل تسيده الليغا بفارق مريح عن منافسيه.

صحيح أن الكثافة الهجومية لم تعد كما كانت لكن للإنصاف قدم ليونيل ميسي أداءً قويا ونجح في حسم العديد من المباريات كما هي عادته .

عودة سواريز لمستواه مؤخرا قد تكون هي الأخرى ضرورية للخروج بأفضل نتيجة أمام رفاق مودريتش في الكلاسيكو القادم، وإن كان عشاق عظيم كاطالونيا في إنتظار صفقة من عيار ثقيل تعيد للبارسا رعبه الهجومي كما كان الحال زمن الثلاثي الخالد ميسي، سواريز، نا يمار أو م س ن كما إتفق الكل على ذلك.

ومع ذلك فالصفقات الكروية كثبان رملية متحركة لا يؤمن لها قرار في عالم الكرة. تحية خاصة لكوتينيو.

3 - ذي صن ....كونتي بديل محتمل لزيدان

حسب هذا المنبر الإعلامي البريطاني فإن إدارة النادي الملكي قد حددت بدقة متناهية بديل زيزو وهو كونتي مدرب تشيلسي حاليا.

الإختيار يبدو مدروسا بعناية فائقة لأن كونتي كتب المجد في اليوفي قبل حزم حقائبه نحو عاصمة الضباب ليبصم على موسم خرافي رفقة البلوز وينال لقب البريميرليغ عن جدارة وإستحقاق.

إذن وحسب صن دائما فإن بقاء الأسطورة زيدان مرتبط بضرورة تحسن نتائج النادي الملكي في النصف الثاني من الليغا.

وحتى يتحسن أداء الملكي في النصف الثاني فهو مطالب بتعاقدات قوية هو الٱخر لأنه في حاجة ماسة لصانع ألعاب من عيار ثقيل وبشخصية قوية تماما كما كان يفعل زيدان عندما تألق وصنع مجدا لا ينسى في القلعة البيضاء، وهدفه الخرافي في مرمى ليفركوزن في نهائي دوري الأبطال لا زال يدرس إلى اليوم في أكاديميات الكرة العالمية.

في تصريح لافث من النجم هازارد، صرح أيقونة الكرة البلجيكية أن زيدان هو مثله الأعلى. فهل هي السحب المعلنة عن تساقط الأمطار في السانتياغو برنابو الذي يعاني من جفاف حاد أمام مرمى الخصوم.

الود بين النجمين متبادل بشكل واضح، فهل سيحط هازارد رحاله بالقلعة البيضاء ؟ شئ أكيد داخل أسوار القلعة البيضاء التفكير منصب على ثلاث مواضيع هامة: مواجهة كلاسيكو الكون، مواجهة ال ب س ج ، وإيدين هازارد.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل