ليو، الدون....من يملك سر كلاسيكو الكون؟

ليو، الدون....من يملك سر كلاسيكو الكون؟

السبت القادم حتما سيتوقف كل شئ . الكل سيتكلم لغة الكلاسيكو الأول في العالم. الكلمة ستكون فقط للبارسا والريال، للابولغا والدون، لزيزو وفالفيردي. السانتياغو برنابو سيحتظن المواجهة الأكثر متابعة وشعبية في عالم الساحرة المستديرة.

1 ليو....من الأفضل إنهاء السنة بفوز

هو تصريح لافت من النجم ليونيل ميسي ويستحق القراءة بين السطور لأن الفوز الذي تحدث عنه نجم البارسا الأول ليس كأي فوز عادي وأمام فريق عادي ، فالأمر يتعلق بالنادي الملكي الغريم التقليدي لعظيم كاطالونيا.

والحقيقة أن نبرة التفاؤل تفوح رائحتها من خلال هذا التصريح الذي أذلى به ليو لوسائل الإعلام الرياضية، تفاؤل يجد جذوره في الإنتعاشة الأخيرة لبرشلونة خاصة التعافي الواضح في خط الهجوم الذي أظهر بالملموس أن كتيبة فالفيردي قادرة على الجمع بين كرة يوهان كرويف وواقعية بيرزوت في نفس الوقت، حيث تتناغم جمالية الأداء والوصول لمرمى الخصوم بكل سلاسة.

وحتى نكون أكثر واقعية دعونا معا نقف عند التشكيل الذي عصف بديبورتيفو لاكورونيا برباعية.

تير شتيغن في حراسة المرمى

رباعي دفاع، روبيرتو،فيرمالين، جوردي ألبا، بيكي

راكتيتش، إنييستا،باولينهو ثلاثي وسط ميدان

سواريز، ميسي، ألكاسير ثلاثي هجوم

يتضح جليا الرسم التكتيكي ٤ـ٣ـ٣ الذي ينهجه فالفيردي، وعلى ما يبدو سيحافظ مدرب البارسا على هاته التشكيلة أمام الريال يوم السبت القادم لأن الفريق الفائز لا يغير كما يقولون.

2 الدون...أنا الأفضل في التاريخ

تصريح ٱخر جاء هاته المرة من الدون كريستيانو الذي يبدو أنه فوق غمامة وردية اللون هو المزهو بكرة دهبية خامسة جعلته يعادل رقم ميسي ، ضف لذلك تمكنه من حسم لقب كأس العالم للأندية في الإمارات أمام غريميو بتحفة من ضربة حرة مباشرة.

والحقيقة أن صاروخ ماديرا إستعاد ثقته بنفسه وبقدراته عندما تمكن من العودة للتهديف خاصة في الليغا، في حين شكل تألقه في مونديال الأندية أفضل حافز لخوض غمار كلاسيكو الليغا الإسبانية خاصة وأنه سيجد نفسه أمام عملاق ٱخر يصنع مجد البارسا والكرة العالمية على العموم بالنظر لما يقدمه من إنجازات كروية على المستطيل الأخضر ، أنه لابولغا بكلمة واحدة.

3 غييرمو أمور....لن تكون هناك وقفة شرفية

تصريح ٱخر هاته المرة من مدير العلاقات داخل نادي برشلونة، فالرجل يرى أن الوقفة الشرفية تكون ملزمة حين الفوز بلقب الليغا أو بعصبة أبطال أوروبا.

أما الدون فقد صرح لماركا الإسبانية أن الأمر سيكون لطيفا لو منحنا البارسا وقفة شرفية. للإشارة فالوقفة الشرفية هي عبارة عن إعتراف وتكريم من الخصم لمنافسه سواء كان الفائز البارسا أو الريال.

4 زيزو....٧١٢ يوم في العارضة الفنية و٨ ألقاب

يستمر زيزو في تحطيم الأرقام فمنذ إشرافه على النادي الملكي مطلع عام ٢٠١٦ نال أسطورة الكرة الفرنسية ثمان ألقاب ليبقى لقب كأس ملك إسبانيا الوحيد الذي لازال مستعصيا على زيزو الذي إزداد حتما تحت طالع سعيد.

الثمان ألقاب جعلت زيدان يصبح في المركز الثاني في قائمة المدربين الأكثر تتويجا رفقة النادي الملكي مناصفة مع المدرب الإسباني لويس مولوني.

من ناحية أخرى تجاوزت إنجازات زيزو ما حققه الأسطورة ديل بوسكي صاحب السبعة ألقاب رفقة النادي الملكي ، في حين تبقى أرقام الأسطورة ميغيل مونيوز صعبة المنال فالمدرب الأسطورة للملكي حصد ١٤ لقبا منها ٩ ألقاب في الليغا ولقبان في دوري أبطال أوروبا.

5 ٱ س ....الدون لم يتدرب رفقة المجموعة

هو خبر عاجل أوردته أ س التي قالت أن كريستيانو لم يتدرب رفقة المجموعة يومي الثلاثاء والأربعاء، مما يعني فرضية عدم المشاركة في كلاسيكو الكون السبت المقبل.

أ س أضافت أيضا أن النادي الملكي لم يصدر أي بلاغ حول الحالة الصحية للدون مما يفتح باب التكهنات حول مشاركته أمام البارسا السبت المقبل.

عدم خوض صاروخ ماديرا الكلاسيكو إن تأكذ فعلا سيشكل الحدث أيضا ، ومع ذلك فمن الممكن أن يصر الدون على حضور اللحظة التاريخية الفريدة أمام البارسا المعزز بنجمه الأول ليونيل ميسي الذي يريد حتما فك الشراكة مع صاروخ ماديرا ووضع اليد على كرة دهبية سادسة قد تظهر إرهاصاتها الأولى في قلب السانتياغو برنابو. ما رأيك نايمار؟ أليس كذلك يا مبابي؟ وكيف تفسر هذا يا كيفين دي بروين؟

سيدي أحمد الصادقي

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل