كلاسيكو الجنون  يحبس كل القلوب

كلاسيكو الجنون يحبس كل القلوب

كرة القدم تسكن قلوب العديد من عشاقها حول العالم . لكن يبقى الكلاسيكوالإسباني بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة هو العشق الأول لكل مشجع للكرة الجميلة و التنافس الكبير .

يعتبر الكلاسيكو الأمتع والأكثر شعبية والأعلى مشاهدة بين كل مباريات القمة على مستوى دوريات العالم من حيث المشاهدة و النقل التلفزيوني. شعبية الكلاسيكو الجارفة تزداد حرارتها مع إقتراب كل مباراة بين الغريمين التقليديين بفعل التقارب الكبيير في المستوى و الترتيب العام في الدوري الإسباني. دون أن ننسى الصراع التاريخي السياسي بين السلطات الإسبانية و إقليم كتالونيا و هو ما يغذي حجم التنافس بينهما و يجعل الفوز مطلبا سياسيا و إجتماعيا و إقليميا .

يعدنا الكلاسيكو دائما بالجنون و الفنون داخل الميدان بين نجوم الفريقين العملاقين . حيث يراهن الملكي ريال مدريد على أحسن لاعب في العالم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لقيادته لفوز على غريمه التقليدي يعيدها لطريق المنافسة على الليغا في ظل التذبذب الكبير في المستوى هذا الموسم. بينما تقف برشلونة خلف ملهمها و عرابها الأرجنتيني ليونيل ميسي لقيادتها لإنتصار جديد يعزز به موقعه في صدارة الدوري الإسباني . الديربي يأتي أيام قليلة بعد تتويج الملكي بكأس العالم لللأندية و هو ربما ما يشكل دفعة له في هذا الكلاسيكو .

تحبس الأنفاس و تتسارع الدقات و تتزين المدرجات و يستعد المشجعون لقمة القمم و صراع الكبار بين نجوم ريال مدريد و عمالقة برشلونة أملا في مشاهدة كلاسيكو ممتع و مثير من خلال العروض الجميلة و الفنيات الساحرة و الأهداف الرائعة .

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل