كلاسيكو الكون....عاصفة البارسا تطيح بأسوار القلعة البيضاء

كلاسيكو الكون....عاصفة البارسا تطيح بأسوار القلعة البيضاء

على غير العادة أعطى حكم المباراة صافرة إنطلاقة كلاسيكو الأرض بين الريال والبارسا على الساعة ١٢ بتوقيت غرينيتش حتى تتاح فرصة متابعة هذا العرس الكروي في كل مناطق المعمورة دون إستثناء.

1زيزو...خوف مبالغ فيه خلال الشوط الأول

بكل صراحة، بكل واقعية جانب زيدان الصواب خلال الشوط الأول من خلال تشكيل يغلب عليه طابع الدفاع أكثر من اللازم حيث زج بكل من كاسيميرو وكوفاسيتش دفعة واحدة منذ البداية ليكتشف الكل أن زيزو كان يرغب في الحد من تألق ليونيل ميسي من خلال حراسة لصيقة مارسها عليه كاسيميرو ، زد على ذلك رغبة زيزو في إيقاف تحركات المبدع بوسكيتش.

والحقيقة أن فرصا عديدة لاحت أمام النادي الملكي خلال الشوط الأول حيث نجحت رأسية الدون في إختراق شباك تير شتيغن د ٢ لكن البرتغالي كان في وضعية تسلل واضح.

د ١٠ عاد صاروخ ماديرا من جديد ليضيع ما لا يضيع عندما وضع أمامه كروس كرة على طابق لكن الدون أفلث الكرة التي إنسلت من تحت قدميه بشكل غريب.

د ٣١ توغل الدون داخل مربع العمليات وسدد بقوة لكن تير شتيغن كان يقظا فصد الكرة ما نعا الملكي من توقيع هدف السبق.

كريم بنزيمة البعيد كل البعد عن مستواه كاذ هو الٱخر أن يسجل في مرمى البارسا بعد تمريرة محكمة من مارسيلو لكن رأسيته إصطدمت بالقائم د٤٢.

أمام محاولات الريال كان رفاق ميسي حذرين وفي نفس الوقت واقعيين، بواقعية فتاكة لأنهم كانوا فقط ينتظرون الفرصة السانحة لتوجيه الضربة القاضية لرفاق الدون، وهكذا ومن خلال إشراقة من ليو د ٣٠ وجد باولينهو نفسه وجها لوجه أمام نافاس، لكن الأخير أبعد كرة البرازيلي بصعوبة كبيرة، ليعود لاعب غواندجو سابقا من خلال رأسية هاته المرة كادت أن تخترق مرمى نافاس بعد عرضية من لابولغا د٣٩.

أنهى حكم المباراة الشوط الأول من الكلاسيكو بعنوان بارز، بارسا واقعي وخطير وريال مرتبك ومتردد.

2 ١٠ دقائق كانت كافية لرفاق ميسي كي يترنح النادي الملكي

هدوء البارسا خلال الشوط الأول كان في حقيقة الأمر يشبه ذاك الهدوء الذي يسبق العاصفة، وفعلا لم يمهل رفاق راكيتيتش الريال كثيرا بعد سيطرة واضحة على وسط الميدان لينجح راكيتيتش عن طريق سلالوم رائع في التمرير نحو سيرجي روبيرتو الذي مرر بدوره لسواريز الذي غالط نافاس بكرة أرضية زاحفة فكت بياض كلاسيكو الكون د٥٤.

بالرغم من العدد القليل من الكرات التي وصلت ليو بفعل الحراسة المضروبة عليه إلا أنه نجح في تمرير كرة دهبية لسواريز د٦٣، السفاح سواريز يسدد ونافاس يصد الكرة لتصطدم الكرة مرة أخرى بالقائم، ثم يسقط بعدها كاربخال في المحظور عند لمسه الكرة باليد، حركة نال من خلالها بطاقة حمراء مانحا ميسي فرصة توقيع هذف ثان للبارسا من خلال ضربة جزاء د ٦٤، هدف قضى بشكل نهائي على أحلام كتيبة زيزو التي كانت محظوظة للغاية من خلال تدخلات نافاس الذي صد ثلاث أهداف محققة د ٦٦،٨٠،٨٧ لكنه وقف عاجزا أمام كرة فيدال د ٩٠+3 مما يعني أن الريال أفلث من سداسية للذكرى.

3 كل شئ جاء متأخرا يازيدان

فعلا كوتشينغ زيدان جاء في وقت غير مناسب تماما عندما أراد الدفع بأسينسيو وغاريث بيل في محاولة للتذارك، لكن وقبل ذلك ألم يكن حريا بزيزو الإعتماد على الرائع إيسكو، والواعد أسينسيو منذ البداية؟ ثم ما الذي قدمه كاربخال في الرواق الأيمن مقارنة مع النجم المغربي أشرف حكيمي؟ هي أسئلة كثيرة تطرح نفسها على زين الدين زيدان الذي أدى ثمن كوتشينغ فاشل نقدا على طاولة السانتياغو برنابو جاعلا شكا كبيرا يتسرب لعشاق القلعة البيضاء هم الذين توقعوا فوزا على البارسا لإحياء أمل قليل في الصراع على لقب الليغا حيث يبدو أن رفاق لابولغا قد حسموا بشكل كبير لقب هذا الموسم فهم الأن على بعد ١٤ نقطة من النادي الملكي.

بعد حسم الكلاسيكو يبدو أن ٱمال البارسا ستكبر لتحقيق ثلاثية أخرى تاريخية كما كان الشأن رفقة بيب وإنريكي، لكن هاته المرة على طريقة فالفيردي الرجل الذي إصطاد حوتا كبيرا في السانتياغو برنابو إسمه الريال. ما رأيك أوناي إيمري في هذا البارسا؟ ما تعليقك غوارديولا على إنجاز عظيم كاطالونيا؟ ما قولك كونتي في طريقة لعب عظيم كاطالونيا؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل