الساحرة الصفراء....نولي والعودة المرتقبة

الساحرة الصفراء....نولي والعودة المرتقبة

إفتقدته ملاعب الساحرة الصفراء كثيرا هو الذي عود الجماهير على ضرباته الجارفة بالفورهاند وعلى ذاك الصلايص المخادع الذي يأتي به على حين غرة والذي مكنه من حسم عدد هائل من المواجهات. الحديث هنا عن أيقونة التنس الصربي دجوكوفيتش أو دجوكو كما أحب الكل مناداته.

1 أرقام نولي تفصح عن كل شئ

لحدود الساعة يتموقع دجوكو في المرتبة ١٢ برصيد ٢٥٨٥ نقطة بعيدا كل البعد عن المراكز الأولى، وهو أمر جد عادي بحكم الغياب الطويل للنجم الصربي عن المنافسة نتيجة الإصابة التي تعرض لها .

والحقيقة أن نولي قادر على العودة للواجهة بالنظر لإمكاناته ولتاريخه الحافل في ميادين الساحرة الصفراء.

فاز نولي بكل ما يحلم به أي بطل في عالم الساحرة الصفراء وألقابه ناطقة بكل الحقائق: فعلى الأراضي الترابية نال دجوكو لقب رولان غاروس موسم ٢٠١٦، لقب أمريكا المفتوحة لم يفلث من قبضته فحققه مواسم ٢٠١١ و ٢٠١٥، ويمبلدن على الأراضي العشبية أضافه النجم الصربي للخزائن في نسخ ٢٠١١،٢٠١٤،٢٠١٥.

في حين شكلت أوستراليا المفتوحة قمة إنجازاته عندما تحصل لقبها في ٢٠٠٨،٢٠١١،٢٠١٢،٢٠١٣،٢٠١٥،٢٠١٦ برهان قاطع على أن نولي يحبذ كثيرا هاته الأراضي السريعة مقارنة بنوعية الأراضي الأخرى وبالضبط الترابية التي غالبا ما تخاصم نولي في الألقاب.

2 أسلوب لعب دجوكو

يتقن دجوكو كل شئ تقريبا في عالم التنس، لكن أفضل تحول عرفته مسيرته حدث في ٢٠١١ عندما إشتغل كثيرا على إرساله الذي لطالما شكل نقطة ضعفه خاضة أمام كبار اللعبة من طراز الملك نادال والمايسترو فيديرير.

إذن بعد عمل جاد نجح نولي في تحسين قوة إرساله لدرجة أنه أصبح قادرا على وقيع أيس في الإرسال الثاني.

يملك دجوكو سلاحا فتاكا ٱخر وهو الروفير باليدين معا ، سلاح يستعمله غالبا لإنهاء التبادلات الطويلة باحثا عن زوايا مستحيلة.

يملك الصربي أيضا فورهاند قاتل باليمنى يستخدمه دائما في غفلة من الخصوم حيث يرسل الكرة بسرعة كبيرة على الخط لإخراج الخصوم من تركيزهم وحسم النقطة في أسرع وقت ممكن.

بإعتراف الكل فإن دجوكو هو سيد الصلايص، يتقنه لدرجة لا يمكن تصورها لدرجة أن البعض يلقبونه بسيد الصلايص.

حركة الأرجل متناسقة دائما مع حركة الجسد عند نولي لأنه لاعب سريع وقارئ جيد لأفكار منافسيه.

3 ظهور في أبو ظبي وتألق منتظر في أوستراليا

تأكذ رسميا أن نولي سيكون حاضرا في أبو ظبي ٢٨ـ٣٠ دسمبر كظهور لأول مرة بعد غياب طويل، وهي مشاركة ستمكن نولي من الوقوف على إمكاناته خاصة أن الدورة ستعرف أيضا عودة ستان ومشاركة ملك الأراضي الترابية رافا.

والحقيقة أن هدف نولي الحقيقي هو التألق في ميلبورن في بلاد الكنغر حيث سيتواجد كبار القوم الباحثين عن لقب أول في الغراند سلام، كبار من طينة فيديرير، نادال، زفيريف، تيم، جاك سوك ، ستان، ونولي.

حتما ستشتد المنافسة خلال موسم ٢٠١٨ وستتحرك رمال كثيرة تحت الأقدام لأن جيلا ٱخر يريد كتابة التاريخ أيضا في عالم الصفراء الساحرة، جيل يقوده زفيريف، جاك سوك، دومينيك تيم، والواعد غوفان.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل