السكوت من ذهب

السكوت من ذهب

متى سيتوقف مرتضى منصور عن الكلام؟

كعادته دائماً خرج علينا رئيس نادي الزمالك بواحد من تصريحاته المثيرة للجدل والتي لا تنتهي أبداً عن رفضه لرغبة المدير الفني نيبوشا في الإستغناء عن لاعب الفريق أحمد رفعت.

مرتضى منصور قال بالحرف الواحد لأحد القنوات الفضائية "إذا كان نيوبشا لا يحب أحمد رفعت ولا يريد إشراكه في المباريات، قد يأتي مدرب غيره في المستقبل ويعتمد على اللاعب بشكل أساسي، وهذا الأمر قد يحدث في الوقت القريب".

وبصرف النظر عن توقيت التصريحات والتي دائماً ما يكون لدى رئيس النادي فيها مشكلة كبيرة لأنها تأتي بإستمرار في وقت يكون الفريق فيه قد بدأ في الإستفاقة كما يحدث حالياً بالإضافة إلي أن المنافس التقليدي وهو الأهلي ليس في أفضل أحواله فإن السؤال الأهم هو هل لابد من التصريحات من الأساس؟ أليس من الممكن أن يفعل منصور ما يريده وما يراه صحيحاً من وجهة نظره في صمت الذي يعتبر أساس أي عمل ناجح؟.

أما السؤال القديم الجديد والذي بات كل زملكاوي يعرف إجابته ويكره معرفته لها فهو هل هذه التصريحات في صالح الفريق وهل هي مؤشر لقرب رحيل المونتنيغري وكيف سيتأثر الجميع بها ؟

بالطبع هي تصريحات ستُدخل الفريق من جديد في الدوامة المعتادة. فمن هو المدرب الذي من الممكن أن يركز ويعمل وهو يعرف أن رئيس النادي يتربص به وقد يقيله في أي لحظة؟ بالطبع سوف يكون تركيز نيبوشا في الفترة المقبلة مُنصباً على شيء واحد فقط وهو كيفية الخروج من هذا التعاقد بأقل الأضرار المادية والحصول على الشرط الجزائي كاملاً.

أما عن اللاعبين فلن يختلف الأمر كثيراً فلماذا سيحترمون مدربهم وينفذون أفكاره داخل الملعب وهم متأكدون أن أيامه في النادي باتت معدودة وأن أي واحد منهم حتى لو إستبعده نيبوشا سوف يظل في النادي رغماً عنه. ولماذا يجتهدون أساساً وهم يعلمون علم اليقين أنهم الباقون والضحية دائماً هي المدرب مهما كان إسمه ومهما إختلفت جنسيته.

لقد قال مرتضى أن من حق المدرب أن يستبعد اللاعب بينما قرار بقائه من عدمه في الزمالك راجع له وهذا امر صحيح تماماً ولكن الخطأ في الإعلان عن ذلك والنيل من هيبة المدرب أمام الإعلام واللاعبين.

نعم من حقه أن يعمل ويتخذ ما يراه مناسباً لمصلحة الزمالك ولكن في صمت داخل الغرف المغلقة وليس على الهواء مباشرة أمام الكاميرات ووسائل الإعلام.

حقاً السكوت من ذهب فمتى يدرك مرتضى منصور قيمة هذه الحكمة؟

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل