نظرة على جوائز CAF..محمد صلاح..يسجل ويصنع ..ولكـن!

نظرة على جوائز CAF..محمد صلاح..يسجل ويصنع ..ولكـن!

صلاح أحرز هدف وصنع اثنين اخرين، هذا ما دوّنه صديقي "محمد رجب" إبن النوبة في مصر و كان ملهماً لكتابة السطور التالية...

بعد ساعتين و نصف من الإنتظار و كلمات كثيرة و اغاني أكثر - كانت مبهجة بالمناسبة - أعلن السيد / أحمـد أحمـد عن فوز فخر العرب و افريقيا محمد صلاح بلقب أفضل لاعب افريقي لعام 2017 ليكون أول مصري يحرز جائزة الكاف .

هذا هو الهدف الشخصي لأبو صلاح - كما يلقبه المصريون - و ما توقعناه في المقالة السابقة نظرة على جوائز CAF للأفضل في افريقيا وحصول محمد صلاح علي الجائزة.

و لكن في هذه الليلة أيضـاً صنع صلاح هدفين آخرين

الهدف الأول في تتويج هيكتور كوبر كأفضل مدرب في افريقيا للعام المنصرم و الذي ذكرت في مقالتي السابقة أنه لم يعد منحوساً مع الفراعنه و ها هو الخبير الأرجنتيني يتوج بجائزة تضاف الي رصيده .

كوبر في كلمته بعد إستلام الجائزة أشار لصلاح و قدم له الشكر مؤكداً فضل اللاعب الفذ بعد المولى عز و جل فيما وصل اليه كوبر و كتيبة الفراعنة .

الهدف الآخر الذي ساهم فيه صلاح هو حصول المنتخب الوطني المصري على جائزة أفضل منتخب افريقي بعد منافسة قوية مع أسود الكاميرون و نسور نيجيريا .

صلاح ساهم بأهدافه و صناعته في وصول منتخب مصر لنهائيات كأس العالم و الذهاب بعيداً في بطولة أمم افريقيا التي اقيمت مطلع العام الماضي و لعبه المباراة النهائية و خسارتها بشكل دراماتيكي امام اسود الكاميرون .

الجوائز الثلاثة ظهرت بصمة صلاح عليها و وجه أصحابها الشكر له و زادت قيمته داخل و خارج الملعب بكلماته المؤثرة عقب استلام الجائزة و التي تحدث عن استمرار السعي و عدم توقف الحلم و اهدائه الجائزة لاطفال مصر و افريقيا .

صلاح أيضاً سيتوج خلال الايام القادمة بوسام الرياضة من الطبقة الأولى في جمهورية مصر العربية .

الوداد المغربي كان تتويجه متوقعاً و منتظراً .. من غير أبطال افريقيا اصحاب الكرة الشاملة ؟

الزامبي باتسون داكا كان الأقرب فاللاعب منتظر بزوغ نجمه و بشده خلال الاعوام القادمة تألق اللاعب بشدة مع منتخب بلاده الأول رغم صغر سنه ونجح في التسجيل مرتين أمام منتخبي الجزائر والكاميرون بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا ، كما انه يحقق نتائج جيدة و يسجل دوماً لفريقه النمساوي.

الجوائز النسائية تأثرنا فيها وبشدة بعد البكاء المتواصل للنجمة النيجيرية اسيسات اوشوالا و عدم قدرتها علي الحديث بعد استلامها جائزة الافضل في افريقيا .

السلبية في الحفل كان عدم التنظيم الجيد و عدم ربط " الفيديو " بالجوائز المقدمة جيداً على المستوى التقني و كذلك عدم تدريب الضيوف ممن اعلنوا الجوائز قبلها، كذلك كثرة الفقرات الغنائية و الفواصل .

لك أن تتخيل عزيزي القارئ أن قرعة كأس العالم بكل جلالتها و هيبتها امتدت لخمسين دقيقة فقط بينما حفل الكاف اقترب من 150 دقيقة كاملة !

عموماً نبارك لفخر العرب و افريقيا محمد صلاح و للمنتخب المصري و هيكتور كوبر و نادي الوداد المغربي على فوزهم بالجوائز الأغلى في افريقيا كلها .

  1. صورة رمزية
    06 Jan 2018
    Mohamed Ragab

    أحسنت يا مراد

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل