​برشلونة تدق طبول إستقبال .. كوتينهو !

​برشلونة تدق طبول إستقبال .. كوتينهو !

أخيرا ، حسم الأمر و تعرف متابعو الميركاتو على مآل مسلسل تواصلت حلقاته بأخذها و ردها لأكثر من سنة ، فدلال النجم البرازيلي " كوتينهو " و ضغطه المتواصل و بطرق مختلفة على إدارة الريدز سرعت في إتخاذ القرار النهائي فحولت ما كان شائعا يوما إلى واقع الأكيد أنه لن يصدم جماهير ليفربول .. كوتينهو يغادر و الوجهة برشلونة !

أما في المقاطعة الكتالونية ، بدأت الطبول تزف خبر قدوم من إستعصى عليهم يوما فجماهير البارسا ملئت وسائل التواصل الإجتماعي بعبارات الترحيب فأختلفت اللغات و لكن شعور الفرحة واحد ، فبعد مغادرة نيمار نحو البيت الباريسي لم يجد أسطول " بارتوميو " سوى ليفربول قبلة ستحدد مستقبله ققائد أعلى للنادي ، فحاول إستمال إدارة الريدز بعروض قياسية لكن الأخيرة رفضت في كل مرة ، ليحسم الجدال حديثا بإعلان الموقع الرسمي لبرشلونة ضم الفريق الكاتالوني للنجم البرازيلي بعد رضوخ مسؤولي النادي الإنجليزي للعرض النهائي و التي قدرته التقارير الصحفية ب 160 مليون يورو !

فيليبي كوتينهو كوريا مر بكبار الأندية الأوروبية فكانت تجربته الأولى على الميادين الإيطالية , لمع بريقه في الأشهر الأولى كلاعب توقع له النقاد مستقبلا كبيرا مع إنتر ، لكن صغر سنه ، قلة خبرته و عدم تأقلمه مع الأجواء في إيطاليا حتمت عليه المغادرة فتوجه في شكل إعارة لنادي إسبانيول حيث لم يطل البقاء في كاتالونيا لأن مدرب ليفربول حينها ، بريد ي رودجرز طالب بعدم إهدار فرصة الإمضاء للاعب رأى فيه كما رأى البقية مشروع نجم عبقري سيغزو ملاعب إنجلترا و أوروبا ..

كوتينهو ، صانع ألعاب كلاسيكي و في المعجم البرازيلي هو لاعب رقم 10 بالأساس كما كان رونالدينهو ، الأخير تطور بمرور السنين و نضج فأصبح قادرا على اللعب كجناح لما يمتلكه من مهارات عالية و سرعة فائقة ، و ما زاد في سلاسة لعبه هو نظرته الواسعة للميدان حيث يعلم جميع التفاصيل في الملاعب الإنجليزية فأصبح إختراقه لدفاعات الخصوم أمرا يسيرا و تسديده على مرمى الحراس عملا دقيقا ينتهي في غالب الأحيان بفرصة خطيرة أو بهدف يسحر الأنظار ..

مكسب جديد ينضاف لبرشلونة ، و الأكيد أن سيتطور أكثر بإحتكاكه رياضيا و إجتماعيا بلاعبين في قيمة إينيستا ، ميسي ، زميله السابق سواريز و البقية .. فمبروك للكاتلانز !

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل