برشلونة في حلته الجديدة

برشلونة في حلته الجديدة

٣ أمور متوقع حدوثها بعد إنضمام كوتينيو

أخيرا وبعد طول إنتظار نجح برشلونة في ضم الساحر البرازيلي كوتينيو لينهي مسلسل طويل من المفاوضات المضنية مع ليفربول دام لأكثر من ستة أشهر وتدخل الفرحة إلى قلوب جماهيره التي تأمل أن يكون فليبي خير خلف لمواطنه نيمار.

وبالطبع كوتينيو صفقة رابحة ستحمل الإضافة للعملاق الكتالوني ولأنه لاعب من طينة الكبار فإن وجوده سيتطلب حدوث بعض التغييرات على أداء الفريق أبرزها

العودة إلى ٤-٣-٣

وهو الأمر الذي سيصبح حتميا للإستفادة الكاملة من قدرات البرازيلي لأنه صانع الألعاب الذي يجيد إرسال الكرات البينية التي تصنع الفارق للقادمون من الخلف خاصة على الأطراف مما يعني المزيد من الكثافة العددية في الثلث الهجومي كما كان الحال مع للريدز في وجود الثلاثي صلاح ومانيه وفيرمينيو وهو ما جعل من الرباعي قوة هجومية كاسحة.

تضاؤل دور إنيستا وباولينيو

حيث يبدو فليبي هو البديل المثالي الرسام الذي بات واضحا ضعف الجانب البدني لديه بحكم تقدمه في السن الأمر الذي يفتح الطريق أمام كوتينيو نحو التشكيلة الأساسية.

أما باولينيو فقد يؤثر تواجد مواطنه على وجوده أساسيا في تشكيلة البلوغرانا لأن فالفيردي سوف يكون مضطرا للبحث عن المزيد من التوازن الدفاعي لأن إشراك اللاعبين معا سيحمل مجازفة هجومية كبيرة لا يمكن أن تحدث إلا في مباريات نادرة أمام منافسين ضعفاء أو في حالات بعينها داخل بعض المباريات.

فرصة مثالية لديمبلي وسواريز

لأن وجود لاعب مهاري مثل كوتينيو بجانب الأسطورة ميسي سوف يعيد الأمور لما كانت عليه في السابق وسيسهم في صناعة عدد ضخم من الفرص لكل من سواريز وديمبلي أمام المرمى الأمر الذي من الممكن أن يساعد علي عودة سواريز لمستواه المعهود وسرعة تاقلم ديمبلي وصعود نجمه مع الفريق.

إذن نحن في انتظار عودة الفرجة والمتعة من جديد لأداء برشلونة مع إنضمام كوتينيو الذي يتوقع الكثيرون أن يثبت في وقت قياسي صحة وجهة نظر النادي الكتالوني في الإصرار على ضمه طوال تلك الفترة.

تجدون beIN SPORTS على

متوافق مع الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي

Iphone & iPad

اشتركوا في المجلة الأسبوعية

مقابلة

فهد العتيبي

تتيح لكم خدمة Your Zone الفرصة لطرح أسئلتكم على فهد العتيبي

كيف يتم ذلك؟ تسجلوا في beIN SPORTS Your Zone وكونوا على موعد مع "المقابلة"، وسيتم طرح أفضل الأسئلة على ضيفنا!

تسجيل